كل ما تريد أن تعرفه عن أسعار إعلانات تيك توك

كل ما تريد أن تعرفه عن أسعار إعلانات تيك توك

يمثل تطبيق تيك توك كنزا للمعلنين الذين يستهدفون جمهور الشباب الأصغر سنا، إذا كنت ستبدأ في استخدام هذه المنصة، اقرأ هذه المقالة لتعرف كل ما يخص أسعار إعلانات تيك توك.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

لم يقتصر تفوق منصة تيك توك في شعبيته على باقي المنصات فحسب، بل أصبح التطبيق أيضًا أقل تشبعًا بالإعلانات من سابقيه، منذ أطلقت المنصة إصدارا تجريبيا من عروضه الإعلانية عام 2019، تدفقت علامات تجارية كبيرة مثل، Nike و Fenty Beauty و Apple Music لاستخدام الإعلانات على تيك توك للترويج لمنتجاتها في حملات فريدة وجذّابة بصريًّا.

مع الاستهداف المتقدم وميزات إنشاء الإعلانات الفريدة، لا تشبه منصة إعلانات تيك توك  العديد من سابقاتها، وعند استخدام الاستهداف بفاعليّة، يمكن أن يساعدك في الاستفادة من واحدة من أكثر مجموعات المستخدمين ربحًا.

قبل استثمار وقتك وجهدك وميزانيتك في إعلانات تيك توك نستعرض في هذا المقال أهم ما يجب عليك معرفته حول أسعار إعلانات تيك توك..

هل الإعلان على تيك توك مناسبٌ لمتجرك الإلكتروني؟

أسعار إعلانات تيك توك

بينما بدأت الشركات الكبرى مثل Nike و Disney و Grubhub في الإعلان بسرعة على إعلانات تيك توك لإحداث انطباع جيد، قد تكون بعض الشركات الصغيرة متأخرة نوعا ما،  قبل أن تبحث عن أسعار  إعلانات تيك توك، من المهم أن تتأكد من أن الاستثمار  في إعلانات تيك توك مفيد لعملك،

 

تُظهر الكثير من الإحصائيات أن الإعلانات على منصة تيك توك تضيف قيمة إلى العلامات التجارية، التي أضافت تيك توك إلى استراتيجيات التسويق الاجتماعي ولكن، هل ستضيف قيمة أيضا لمتجرك؟

ما يقرب من 50٪ من جمهور تيك توك العالمي تقل أعمارهم عن 34 عامًا مع 32.5٪ تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عامًا، كما أن 90٪  من مستخدمي تيك توك هؤلاء يزورون التطبيق أكثر من مرة في اليوم لذلك، إذا كان متجرك الإلكتروني يقدم منتجات موجّهة خصيصا لجمهور الشباب الأصغر سنا، مثل جيل الألفية وجيل Z فأنت في المكان الصحيح، أما إذا كان متجرك يقدم منتجات للأفراد الأكبر سنا (أكبر من 50 عاما)، فهو منصة غير مناسبة لأعمالك.

إذا كان منتجك موجّها للجنسين فأنت في المنصة الصحيحة أيضا، إذ يُقدّر عدد الذكور الذين يستخدمون منصة تيك توك بنسبة 56٪ ، مقابل  44٪ من الإناث.

 اقرأ أيضا: دليل شامل: كيف تبدأ أعمالك في التجارة الإلكترونية في 2021؟

لماذا من المهم الإعلان على تيك توك؟

تُظهر هذه الإحصائيات مدى أهمية دمج منصة تيك توك في استراتيجياتك الإعلانية على شبكات التواصل الاجتماعي:

  • يشعر 61٪ من مستخدمي تيك توك بأن الإعلانات على تيك توك فريدة من نوعها مقارنة بالمنصات الأخرى.
  • يشعر 43٪ من مستخدمي تيك توك بأن الإعلان على المنصة يمتزج مع المحتوى المحلي.
  • يقول 52٪ من المستخدمين أنهم اكتشفوا منتجات جديدة على تيك توك.
  • خطط 14٪ من المسوقين لزيادة إنفاقهم على تيك توك أكثر من 2021.

اقرأ أيضًا: طريقة الإعلان في تيك توك: 7 خطوات أساسية

ما أسعار إعلانات تيك توك؟

أسعار إعلانات تيك توك

البدء في استخدام إعلانات تيك توك مكلف بعض الشيء، إذ من المتعارف عليه أن تكلفة الإعلان على تيك توك أعلى من معظم منصات التواصل الاجتماعي، بينما يمكنك إنشاء إعلانات ضمن العرض العلوي بميزانيتك وجدولك الخاصين، ستحتاج إلى الحد الأدنى لميزانية الحملة البالغة 500 دولار أمريكي للبدء، الحد الأدنى لميزانية المجموعة الإعلانية هو 50 دولارًا، على عكس فيس بوك حيث يمكنك بدء حملة بأقل من ذلك.

تبدأ إعلانات تيك توك من 10 دولارات لكل ألف ظهور، تُظهر التقارير أن تكلفة إعلانات تيك توك يمكن أن تتراوح بين 50000 دولار إلى 120 ألف دولار حسب شكل الإعلان ومدته، بالنسبة للشركات الصغيرة أو رواد الأعمال المنفردين  قد تكون أسعار إعلانات تيك توك هذه مرتفعة جدًا، ولكن العائد على الاستثمار مجزي، يمكن أيضا استخدام استراتيجيات أخرى مجانية للتسويق على هذه المنصة.

اختيار عروض أسعار إعلانات تيك توك

تسمح منصة تيك توك لك باختيار إستراتيجية عروض أسعار التي تلائم خطتك، بالنسبة للإعلانات على تيك توك،  يمكن الاختيار بين: عرض التسعير القياسي وزيادة التحويلات.

عرض التسعير القياسي: هذه الإستراتيجية مثالية للتحكم في التكلفة التي تُنفق وفي الوقت نفسه إنفاق ميزانيتك بالكامل، مع الحصول على أكبر قدر ممكن من النتائج، وذلك لأن تيك توك ستسعى للحفاظ على التكلفة التي تُنفق  حتى لا تتجاوز عرض التسعير الخاص بك.

زيادة التحويلات إلى الحد الأقصى: على العكس من خلال اختيار “زيادة التحويلات إلى الحد الأقصى”، سيستخدم تيك توك الميزانية بالكامل، ولكنه سيعدل أيضًا مقدار كل عرض، هذه هي الإستراتيجية لاختيار ما إذا كنت ترغب في الحفاظ على بعض الاستقرار في إنفاقك اليومي، تحقق هذه الاستراتيجية نتائج أفضل، ولكن بتكاليف متفاوتة.

إحدى الميزات الأخرى للإعلان على تيك توك هو   إمكانية تحسين إعلاناتك من خلال تحديد تردد البث، على سبيل المثال، يمكنك قصر عرض مجموعة حملتك على 3 مرات في اليوم لكل مستخدم.

كيف تُعدّ حملة إعلانات تيك توك؟

الآن بعد اطلاعك على أسعار إعلانات تيك توك، وبعد أن قررت اختيار عرض السعر المناسب لك من أسعار إعلانات تيك توك، دعنا نتعرف على الطريقة التي يمكنك بها إطلاق حملة إعلانية على تيك توك.

إليك الخطوات التي ستتبعها عند إعداد حملة على تيك توك:

أنشئ الآن حساب حملة إعلان على تيك توك (TikTok Ads)

أسعار إعلانات تيك توك

اذهب إلى الصفحة الرئيسية لإعلانات تيك توك كخطوة أولى، وانقر فوق خيار  “إنشاء إعلان”.

ستحتاج إلى المرور بمندوب إعلانات تيك توك قبل أن تتمكن من فتح حساب إعلان، ستحتاج إلى ملء نموذج حيث تُدخل تفاصيل نشاطك التجاري.

بعد أن تملأ النموذج ، سيتواصل معك مندوب إعلانات تيك توك.

إنشاء حملتك الإعلانية

أسعار إعلانات تيك توك

 عند فتح لوحة تحكم إعلانات تيك توك، سترى أربع علامات تبويب – الحملة والمكتبة والتقارير والرؤى، انقر فوق علامة التبويب “الحملة” وانقر فوق الزر “إنشاء” للبدء.

اختر الآن هدفك الإعلاني، سيكون الهدف الإعلاني هو الأساس الذي تقوم عليه حملتك، الخيارات المتاحة لتختار من بينها في تيك توك هي:

  • عدد الزيارات
  • التحويلات
  • عمليات تثبيت التطبيق
أسعار إعلانات تيك توك

الخطوة الأخرى هي تحديد ميزانيتك لأسعار إعلانات تيك توك، ضمن علامة التبويب “الإعدادات”، يمكنك اختيار إما ميزانية يومية أو ميزانية إجمالية، كما ذكرنا أعلاه، ميزانيتك اليومية أو الميزانية الإجمالية لا يمكن أن تقل عن 50 دولارًا.

إنشاء مجموعة تيك توك الإعلانية

أسعار إعلانات تيك توك

بعد إعداد هدفك الإعلاني وميزانيتك، ستحتاج إلى إنشاء مجموعة إعلانية، هذا هو القسم الذي تُعدّ فيه موضع الإعلان والتفاصيل والاستهداف والجدول الزمني وطريقة التسعير ونوع العرض.

قم بإعداد مواضع إعلانك: هذه هي النقطة التي تختار فيها مكان ظهور إعلاناتك، يمكنك إما اختيار المواضع التلقائية أو إعدادها يدويًا.

إعداد تفاصيل الإعلان

بعد ذلك، ستملأ قسم تفاصيل الإعلان،  ستحتاج إلى تقديم وصف كامل لموضوع إعلانك. 

تتضمن تفاصيل الإعلان ما يلي:

  • نوع الترويج: هنا تختار الهدف الإعلاني للإعلان، يمكنك اختيار إما تثبيت التطبيق أو متجر إلكتروني.
  • اسم العرض: أضف اسم علامتك التجارية.
  • صورة الملف الشخصي: هذه هي الصورة التي سيشاهدها جمهورك في الإعلان، يجب أن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع 1: 1 ولا تزيد عن 50 كيلوبايت.
  • الفئة: حدد الفئة المناسبة التي تصف ترويجك.
  • إشعارات الإعلان: ستستخدم خوارزميات تيك توك إشعارات (الكلمات الرئيسية) التي تختارها لمطابقة إعلانك مع الجمهور المناسب. يمكنك إضافة ما يصل إلى 20 إشعارا لكل إعلان.
  • تعليق المستخدم: يمكنك تمكين هذه الميزة إذا كنت تريد أن يتمكن المستخدمون من التعليق على إعلانك.
  • إعداد الاستهداف: يسمح لك هذا القسم بتحديد من يرى إعلاناتك، تتضمن المعلمات التي تحددها الجمهور والجنس والموقع والعمر واللغات وفئة الاهتمام ونوع الاتصال وإصدارات نظام التشغيل.

إذا كان لديك جمهور مخصص تريد عرض الإعلانات عليه، فإن تيك توك يقدم خيار تحميل قائمة مخصصة إما كملف CSV أو TXT أو Zip.

قم بإعداد الميزانية لأسعار إعلانات تيك توك والجدول الزمني: بعد ذلك، يمكنك تعيين ميزانية الحملة والجدول الزمني. يمكنك إما اختيار ميزانية يومية أو ميزانية مدى الحياة.

أسعار إعلانات تيك توك

 

بعد ذلك، يمكنك جدولة المدة التي تريد أن يستمر فيها الإعلان، بعد اختيار التواريخ التي تريد أن ينتهي فيها الإعلان، يمكنك أن تأخذ الأمر إلى أبعد من ذلك عن طريق تحديد أوقات اليوم الذي سيُعرض فيه الإعلان و معرفة أسعار إعلانات تيك توك. 

اختر خيارات السرعة

في هذه المرحلة، تختار مدى سرعة عرض إعلانك، هناك خياران يمكنك الاختيار من بينهما – طريقة التسليم القياسي والمسرع. 

  • ستعمل طريقة العرض القياسية على إيقاع إعلانك بالتّساوي طوال مدة الحملة.
  • ستؤدي طريقة العرض المسرّع إلى إنفاق ميزانيتك الإعلانية في أسرع وقت ممكن.

حدّد هدف التحسين

يجب أن يعكس هدف التحسين الغرض من حملتك عمومًا. يمكنك إما اختيار التحويلات أو النقرات أو مرات الظهور كهدف لإعلانك، سيعتمد عرض التسعير أيضًا على هدف التحسين الذي تختاره.

كيف تُصنّف تيك توك الإعلانات؟ 

العوامل الرئيسية التي يستخدمها تيك توك في ترتيب الإعلانات هي الملاءمة وجودة الإعلان وعروض أسعار إعلانات تيك توك على الرغم من أهمية أسعار إعلانات تيك توك، تُعطى الأولوية للإعلانات عالية الجودة وذات الصلة لأنها تحصل على مزيد من المشاركة وتجني المنصة أموالاً أكثر، يقول مشترو الإعلانات أن تيك توك تأخذ في الاعتبار أيضًا عوامل التفاعل مثل المشاركات والتعليقات والإعجابات.

يستخدم تيك توك على الأرجح وقت المشاهدة وحلقات المشاهدة (عدد المرات التي يشاهد فيها المستخدم إعلانًا) لتحديد مدى ملاءمته، لذا لزيادة وقت المشاهدة، تحتاج إلى إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة لإعلاناتك باستمرار و معرفة أسعار إعلانات تيك توك.

وأخيرًا..

تمتعت منصة تيك توك بنمو هائل وسريع مقارنة بباقي الشبكات، ويبدو أن تقدّمها مستمر، بغض النظر عن أسعار إعلانات تيك توك فإن العائد على الاستثمار الذي تحققه هذه المنصة يستحق كل ما تنفقه عليها.. نساعد في سلة أصحاب المتاجر في الإعلان على هذه المنصة من خلال سهولة الربط بين سلة وتيك توك بكسل TikTok Pixel..

أنشئ متجرك الإلكتروني مع سلة الآن وابدأ حملات إعلانية أقوى على تيك توك!

دليلك لتصميم صور ومقاطع فيديو تجذب انتباه جمهورك المستهدف على Instagram

احدث المقالات

<strong>لتحوّل هاجس زيادة المبيعات على الإنترنت إلى طمأنينة تامة- سلّة</strong>
<strong>سلّة تجيب تساؤلاتك الكثيرة حول “كيف اسوق منتجاتي ؟”</strong>
<strong>ثلاثية استدامة العلامة التجارية | سلة</strong>
<strong>بسطة بليلة صنعت قصة نجاح متجر الكتروني | سلة</strong>