تعّرف على أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية وأطلق تطبيقك

  تعّرف على أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية وأطلق تطبيقك

ثمة اقتباس يقول بأن التجارة الإلكترونية ليست مجرد قناة أو وسيلة، إنما هي عقلية بذاتها. 

وبما أنها توصف بهذا الوصف الضخم فهذا يعني أنها أبعد ما يمكن أن تكون عن العشوائية، وبأن كل من يعمل في مجالها لا بد أن يدرس خطواته جيدًا ليفكّر بكل تحدٍ فيظفر به، وبكل عائق فيتجاوزه. 

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

وتحقيقًا للحفاظ على هذه العقلية العظيمة؛ يسعى أصحاب التجارة الإلكترونية للوصول الأقرب والأسهل لما يفضّله المستهلك، كأن يطوّر من سبل عرض تجارته الإلكترونية لتُتاح عبر الوسيلة الأكثر راحة ومناسبةً له؛ ألا وهي التسوق عبر شاشة جهازه المحبّب في رحلة الشراء- المتمثل بهاتفه المحمول- حيث يستمر عدد التعاملات الشرائية من خلاله في النمو، بينما ينخفض في ​​استخدام أجهزة الكمبيوتر الأخرى.

الأمر الذي يشجّع جميع التجار على ابتكار أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية الخاصة بتجارتهم كانتهاج أوّلي للجوال؛ للتأثير على قرارات الشراء لدى عملائهم.

أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية من حولك

أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية

مع توجه المزيد من المستهلكين نحو هواتفهم الذكية للتسوق في أي مكان، تعمل الشركات مختلفة الحجم من الصغيرة إلى الكبيرة على تحسين تجربتها أثناء التنقل مع تطبيقات التجارة الإلكترونية. ولأهمية هذا التحول؛ نعرض لك تطبيق  سلّة وتطبيق محلي نماذج فريدة بين أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية و المتجر الإلكتروني وأكثرها نجاحًا في تجارب التسوق، والتي تهيمن على حصتها من التجارة عبر الأجهزة المحمولة في عام 2023:

هل يُعقل أنك لم تسمع حتى الآن بـمنصة سلّة ؟

إنها المنصة المبهرة للتجارة الإلكترونية، والأولى على مستوى الشرق الأوسط في هذا العالم، والتي تتيح للتجار إنشاء متاجر إلكترونية سعودية على الإنترنت، وتشغيلها وإدارتها عبر هذا التطبيق دون أي متاعب تقنية. إذ تتيح لك الخدمات المختلفة، ومن ضمنها تمكين الاتصال بأي شركة لوجستية أو أي بوابة تجارية عبر الدفع بنقرة زر واحدة فقط، الأمر الذي يجعلها من أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية بكل جدارة.

تطبيق “سلة” هو تطبيق سعودي للتجارة الإلكترونية، ويعتبر من أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية كونه يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من المنتجات المتنوعة التي تشمل الأجهزة الإلكترونية، والملابس، والإكسسوارات، والأدوات المنزلية والمستحضرات الجمالية، والعديد من المنتجات الأخرى.

كما يهدف تطبيق سلة إلى تسهيل عملية التسوق للمستخدمين في المنطقة العربية عبر تمكينهم من إدارة الطلبات ومتابعتها بسهولة من أي جهاز حولهم، من الجوال أو الآيباد أو الكمبيوتر. حيث يمكن لجميع المستفيدين تحميل التطبيق وإنشاء حساب خاص بتجارتهم، والتسوق من خلاله باستخدام بطاقات الائتمان أو الدفع عند الاستلام.

ويتيح التطبيق أيضًا خدمة التوصيل إلى المنزل وخدمة العملاء على مدار الساعة؛ مما يجعل من تطبيقها الاستثناء بين أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية لما يمتلكه من خصائص ومزايا، مثل:

  • توفير مجموعة واسعة من المنتجات: إذ تتوفر في تطبيق سلة مجموعة واسعة من المنتجات بمختلف الأصناف، بما في ذلك الإلكترونيات والأجهزة والأدوات المنزلية، والأزياء والمستحضرات التجميلية، والأطعمة والمشروبات.
  • توفير خدمة التوصيل: يتيح التطبيق للمستخدمين خدمة التوصيل إلى المنازل، مما يجعل عملية التسوق أكثر راحة وملاءمة.
  • توفير خيارات دفع متعددة: يدعم العديد من خيارات الدفع المختلفة، كالدفع الالكتروني والدفع عند الاستلام.
  • توفير خدمة العروض والتخفيضات: يتيح تطبيق سلة للمستخدمين الوصول إلى العديد من العروض الخاصة والتخفيضات على المنتجات المختلفة، مما يوفر فرصة لتوفير المزيد من المال.
  • توفير خدمة الاسترجاع والاستبدال: إذ يمكن للمستفيدين  إرجاع المنتجات غير المرضية أو غير السليمة، وذلك من خلال خدمة الإرجاع والاستبدال التي يوفرها تطبيق سلة.
  • توفير خدمة الدعم الفني: والتي تساعد المستخدمين على حل أي مشكلة قد تواجههم أثناء استخدام التطبيق.
أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية

وتستطيع من خلاله زيادة مبيعاتك عبر أدوات التسويق المتوفرة في المنصة مثل كوبونات التخفيض، والعروض الخاصة، والحملات التسويقية،أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية والتسويق عبر المشاهير، والحصول على دومين معروف وخاص بمتجرك. 

كما بمقدورك أن تزيد رصيد متجرك من خلال دعوة تجار آخرين للمنصة والحصول على اشتراك مجاني. 

هل انتهت خدمات التطبيق؟ ليس بعد.

حيث يمكنك أيضًا الاطلاع على تقارير مفصلة للمبيعات، وللإحصائيات المتعلقة بمتجرك وعدد زياراته وغيرها من الخدمات التي تساهم في إدارة تجارتك بكل احترافية ومرونة. تحديات التجارة الإلكترونية

أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية

لذا؛ يعتبر تطبيق “سلة” واحدًا من أشهر وأكبر أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية و أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويتميز بتوفيره للمنتجات بأسعار تنافسية وعروض خاصة وتخفيضات متكررة. كما يوفر التطبيق تجربة تسوق سهلة وسلسة للمستخدمين تتناسب مع القيم والمبادئ التي تستند عليها سلة حول مفهوم “السهولة” التي تسعى بكل خطواتها لتوظيفه من أجل جودة تجربة كل عميل مع سلة، إضافةً إلى ما يميّز تطبيق سلة  من سرعة التوصيل، والجودة العالية للمنتجات التي يقدمها.

نقرة ثم توصيل ثم الدفع عند الاستلام

حيث تتعدد سبل الدفع لدى سلّة، ولا تعتمد فقط على الإلكتروني منها إنما يوفر تطبيق “سلة” خدمة الدفع عند الاستلام، فيمكن للمستفيدين الدفع نقدًا عند استلام الطلبية من قبل شركة الشحن المختارة. أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية يتم تحديد موعد ومكان الاستلام عند تأكيد الطلب، ثم إجراء الدفع عند استلام الطلبية من قِبل الشركة المختارة.

وتعتبر خدمة الدفع عند الاستلام من أكثر الطرق شيوعًا للدفع في التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث يشعر العديد من العملاء بالراحة والأمان عند الدفع نقدًا في حين استلام الطلب. وتساعد هذه الخدمة في تعزيز الثقة بين المستخدمين والتجار، وتجعل عملية التسوق عبر الإنترنت أكثر سهولة وملاءمة، الأمر الذي يجعل هذا التطبيق يندرج ضمن أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونيةو معلومات عن التجارة الالكترونية.

هناك دومًا طريقٌ للعودة

لنفترض أنك طلبت من أحد متاجر سلة، ثم وصلك الطلب مختلفًا عما طلبته!

هل تأخذه قسرًا وتُجبر عليه؟ 

طبعًا لا!

فلا إكراه مع سلّة

إذ تستطيع إلغاء هذا الطلب في حال لم يكن مطابقًا لما طلبت. ويوفر تطبيق سلة خدمة الاسترجاع والإلغاء لمثل هذه الحالات الشرائية عبر التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين إرجاع المنتجات التي لا تتطابق مع الوصف أو الصور المعروضة على التطبيق، أو التي تصل فيها حالة من العطب أو التلف.

كما تكون هذه العملية “إجراء أمر الإرجاع أو الإلغاء” من خلال التطبيق نفسه، وكل ما يحتاجه المستخدم فقط هو التواصل مع خدمة العملاء وابلاغهم بالمشكلة، ليتم إعادة المنتج واسترداد المبلغ المدفوع في حال تم تأكيد الاسترجاع بكل يُسر وبأسرع وقت.

للتذكير: يشجع تطبيق “سلة” على التواصل المستمر مع العملاء من أجل تقديم خدمات عالية الجودة، ويسعى إلى توفير تجربة تسوق إلكترونية ممتعة ومريحة لكل مستخدم ومستفيد، ليستحقّ بجدارة أن يكون ضمن أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية.

إشباعٌ للفضول، وجوابٌ للسؤال

إن تأخر طلب العميل لأسباب تتعلق بالطقس وصعوبة التغييرات الجوية، لا بد له أن يعرف ذلك ليطمئن عن تحديثات حالة طلبه. حيث يمكنه التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالتطبيق؛ لمعرفة سبب تأخير توصيل الطلب، بما في ذلك إذا كان السبب يعود إلى الظروف الجوية. ويتم التواصل مع خدمة العملاء من خلال التطبيق، حيث استعداد الموظفين الدائم للإجابة على أي أسئلة تتعلق بحالة الطلبات وحالة التوصيل.

كما يمكن أن تتأثر خدمات التوصيل بالظروف الجوية السيئة، وخاصة في حالة حدوث عواصف رعدية أو أمطار غزيرة أو ثلوج كثيفة. وفي مثل هذه الحالات، يتم العمل قدر المستطاع على تقديم خدمات التوصيل بأسرع وقت ممكن- مع احتمالية تعرض الجدول الزمني لبعض التأخيرات النادرة- وباستطاعة خدمة العملاء أن تقدم المساعدة في تحديد الموعد المناسب لتلبية احتياجات العميل وضمان وصول طلبه في الوقت المحدد، مما يجعل تطبيق سلة من أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية.

تطبيق محلّي

    يعتبر تطبيق محلّي أحد منتجات سلّة لنجاح متجر الكتروني ومن أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية التي تتيح لك تجربة تسوق فريدة تربط المتسوقين المحليين بالتجّار المحلّيين، في تطبيق واحد بين أكثر من 30 ألف متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية، ليمكّنك من البحث في ملايين المنتجات والخدمات من متاجر البيع بالتجزئة والشركات الصغيرة، وأسواق الجملة في الرياض، وجدة، والدمام، ومدن مختلفة في جميع أنحاء المملكة.

حيث يكون تطبيق محلّي  بمثابة التطبيق الذي ينقلك نقلًا مباشرًا -دون اشتراط المرور بالمتجر- للحصول على كل ما تريد من المنتجات في قائمتك التسوقية من قطع أزياء وعطور وإلكترونيات إلى الأثاث المنزلي وبطاقات الهدايا والألعاب وغير ذلك الكثير من المنتجات والخدمات.

أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية

          تصميم فريد يليق بك

في محلّي، يتم تخصيص المحتوى الذي تتصفحه ليناسب مفضلاتك ونشاطك داخل التطبيق؛ مما يمنح كل مستخدم تجربة تسوق مميزة واستثنائية في أفضل تطبيقات التجارةالإلكترونية تصميمًا وابتكارًا وأصالةً.

وموضحة ضمن هذا التصميم جميع طرق الدفع الآمنة، سهلة الدفع، متعددة الخيارات بما في ذلك:

  • Apple pay
  • Stc pay
  • Tabby
  • مدى

مع خيارات الشحن الأسرع، لتحصل على طلبك حتى باب منزلك مع أسرع وأفضل شركات الشحن المحلية والدولية مثل:

  • DHL
  • ARAMEX
  • EXPRESS
  • SPL البريد السعودي
  • سمسا
  • وغيرها الكثير من شركات الشحن الأخرى.
أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية

كل ذلك يحرص عليه تطبيق محلّي حتى تبقى على اطلاع مستمر بحالة طلبك الحالية، ولتتمكن بكل بساطة وسهولة من مراجعة ومعاينة جميع طلباتك السابقة من متاجر سلّة Salla في تطبيق محلّي.

ولتتنقّل باستمرار بين عشرات آلاف المتاجر المحليَّة، وملايين المنتجات في هذا المكان الواحد، مع إمكانيَّة بحثك عن المنتجات بالاسم والتصنيف والمدينة، وتتبُّع الطلبات، والشحن السريع.

أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم