كيف تجعل موقع تجارتك سهلًا؟

كيف تجعل موقع تجارتك سهلًا؟

تتميز الكثير من تصميمات مواقع التجارة الإلكترونية بإن لها تصميمًا مرئيًا يعكس تجربة علامة تجارية قوية، ومحتوى يبني الثقة، وتجربة مستخدم تساعد العميل في رحلة الشراء.

قبل أن نوضح المعايير التي تستند عليها هذه المواقع، سنأخذك في جولة سريعة لأفضل مواقع التجارة الإلكترونية و امثلة مواقع تجارة الكترونية ذات التصاميم المميزة.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

أولًا: موقع Copper & Brass

تم إطلاقه في أكتوبر 2018 والذي يعتبر احد امثلة مواقع تجارة الكترونية بهدف: التمثيل. تبيع شركة Copper & Brass سلعًا ورقية تعرض رسومات توضيحية جميلة للأشخاص السود والشخصيات ، مثل ورق التغليف الشهير Black Santa. تتألق التصاميم الخاصة بمنتجاتهم في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بهم. يعتبر هذا الموقع مثالاً على مدى قوة العلامة التجارية التي يمكن أن تساعد في نقل قيم الشركة وإنشاء سبب مقنع للشراء.

كيف تجعل موقع تجارتك سهلًا؟

ثانيًا: موقع Sticky Lemon
يعتبر موقع ستكي ليمون الذي يبيع إكسسوارات للأطفال الصغار والكبار أحد امثلة مواقع تجارة الكترونية التي تعبر بوضوح عن شعارهم، والذي يستخدم بمهارة منع الألوان والأنماط والرسوم التوضيحية. تصميم موقع Sticky Lemon منظم وعالي الجودة ولطيف – تكريمًا لمنتجات الأطفال الساحرة في الكتالوج الخاص بهم.

امثلة مواقع تجارة الكترونية

ثالثًا: موقع Vivi et Margot’s

تُعد جمالية العلامة التجارية الفرنسية للأدوات المنزلية Vivi et Margot أحد امثلة مواقع تجارة الكترونية القوية المركزة على التصوير الفوتوغرافي. يعتبر الموقع غني بصور نمط الحياة التي تم تعيينها في الريف الفرنسي والتي تصور “la vie en rose”. إن متابعتهم المثيرة للإعجاب على وسائل التواصل الاجتماعي (أكثر من 20000 متابع حتى الآن) تتحدث عن القوة المقنعة للتصوير الفوتوغرافي في خلق تجربة علامة تجارية قوية أيضًا.

كيف تجعل موقع تجارتك سهلًا؟

رابعًا: موقع Izzy Wheels

أحد امثلة مواقع تجارة الكترونية موقع ايزي الذي يركز على الشمولية والتعبير الجريء عن الذات في قلب متجرها الملون عبر الإنترنت. تعاونت الأختان الأيرلنديتان إيلبي وإيزي كين مع بعض أكبر العلامات التجارية في العالم – بما في ذلك باربي وديزني وهالو كيتي – في ابتكار أغطية عجلات مشرقة وجميلة للكراسي المتحركة. من خلال إبراز أسماء العلامات التجارية هذه والإشارات الصحفية على صفحتها الرئيسية، تخلق Izzy Wheels ضجة وتزيد الثقة بين المتسوقين المحتملين.

كيف تجعل موقع تجارتك سهلًا؟

خامسًا: موقع Gay’s The Word

قامت Gay’s The Word بعمل رائع في تصميم أحد امثلة مواقع تجارة الكترونية و الممتد عبر الإنترنت لمكتبة LGBTQ + الشهيرة في لندن. تضفي صور متجرها التقليدي، جنبًا إلى جنب مع الصور النابضة بالحياة لكتبها، تعطي المتسوقين شعورًا مريحًا بالتواجد في محل لبيع الكتب. يشتمل الموقع على صفحات اجتماعية والأحداث التي تبقي التسويق عبر الإنترنت والمسوقين على اتصال بالمجتمع الذي أحاط بهذا النشاط التجاري منذ إنشائه، حيث يعتبر أحد امثلة مواقع تجارة الكترونية المثرية في تفعيل دور الصفحات الاجتماعية.

كيف تجعل موقع تجارتك سهلًا؟

سادسًا: موقع Indian Summer

من امثلة مواقع تجارة الكترونية التي تعتني بالاستدامة موقع انديان سيمر، الذي يركز على ملابس السباحة والإكسسوارات لإعادة التدوير إلى المتسوقين في جميع أنحاء متجرها على الإنترنت. تعرض صفحة “نبذة عنا” في Indian Summer تفاصيل مهمة أعمالهم. تشير شارة “Eco Alliance” الموجودة على صفحات Home و Store و About Us إلى أنه حتى عبوات منتجاتها معتمدة من أنها صديقة للبيئة وقابلة للتحلل البيولوجي. بالنسبة للمتسوق المهتم بالبيئة، يساعد تحديد مهمة العلامة التجارية وقيمها على خلق أسباب مقنعة للشراء من هذه العلامة التجارية الجميلة الصديقة للبيئة.

سابعًا: موقع Melissa Mitchell

بدأت الفنانة ميليسا ميتشل أعمالها التي تعتبر أحد امثلة مواقع تجارة الكترونية من خلال صنع وبيع مطبوعات من فنها الجريء والملون. منذ ذلك الحين، وسعت ميتشل عروضها لتشمل الملابس وأغطية الرأس وملابس السباحة، بالتعاون مع العلامات التجارية العالمية مثل Spanx. بينما يغمر فن ميليسا الألوان والأنماط الجريئة، يتميز موقع التجارة الإلكترونية الخاص بها ببساطته. تُعد الخلفية البيضاء لصفحتها الرئيسية تباينًا مثاليًا مع مطبوعاتها البرية والخطوط المرحة والنسخة الإبداعية.

ثامنًا: موقع CeliaB

أحد امثلة مواقع تجارة الكترونية موقع سيليا برناردو، مؤسِّسة ماركة الأزياء الإسبانية CeliaB ، تصميمات ملابس مستوحاة من رحلاتها حول العالم ، ويُلخص موقعها الإلكتروني الأنماط الفريدة والأنسجة والألوان الزاهية لملابس الأزياء الراقية. بالإضافة إلى كونه جميل المظهر ، يقوم موقع CeliaB بعمل ممتاز في جذب الزوار. تدعو CeliaB الزائرين للانضمام إلى قائمتها البريدية من خلال تقديم خصم 10٪ على طلبهم الأول. بعد ذلك ، تستطيع CeliaB البقاء على اتصال مع عملائها من خلال الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني التسويقية.

بعد الجولة السابقة في تصاميم المواقع، يمكننا أن نلخص المعايير للتالي:

1.احرص أن تثير علامتك التجارية انتباه العميل

مثلما تخلق الإضاءة والموسيقى والديكورات أجواءً في متجر حقيقي، فإن كل عنصر تصميم لموقعك على الويب يؤثر على كيفية إدراك علامتك التجارية. سيقيم المتسوقون متجرك في ثوانٍ – مما يجعل من المهم بشكل خاص أن تكون علامتك التجارية مصقولة واحترافية ومتسقة.

2.قم بتعزيز الثقة والولاء لدى العميل

يمكن أن تكون عناصر تصميم مواقع تجارة الكترونية و استخدام امثلة مواقع تجارة الكترونية مفيدة في بناء الثقة والتأثير على عملية البيع.

3.استخدم صور عالية الجودة في موقعك

يعد تصوير المنتجات عالية الجودة أمرًا ضروريًا في تصميم مواقع تجارة الكترونية وذلك لمساعدة المتسوقين على فهم منتجاتك والثقة بها. تأكد من أن كل منتج مصحوب بصورة مبسطة واحدة على الأقل تعرض العنصر الخاص بك على خلفية بيضاء أو عادية. قم بتضمين صور إضافية تعرض منتجك من زوايا مختلفة و / أو عن قرب حتى يتمكن المتسوقون من رؤية التفاصيل الدقيقة. بصرف النظر عن صور منتجك ، تذكر أن الصور تلعب دورًا كبيرًا في جميع أنحاء موقعك. نسج صور نمط الحياة في جميع صفحاتك وركز على إنشاء قصة مرئية عن علامتك التجارية.

4.تأكد من إظهار تعليقات المنتجات

لا نحتاج إلى إعادة التأكيد على أهمية الدليل الاجتماعي في إنشاء صفحة منتج عالية التحويل. لكن لاحظ أنه من مسؤوليتك التأكد من سهولة العثور على مراجعات العملاء للمنتجات، بالإضافة إلى ضع في اعتبارك أن مراجعات العملاء يمكن أن تساعد في تحسين محركات البحث مثلا من خلال الكلمات المفتاحية عن طريق إضافة عمق لصفحات المنتج.

5.أكتب صفحة من نحن بعناية ودقة

استثمر في إنشاء صفحة من نحن لمواقع تجارة الكترونية و استخدم امثلة مواقع تجارة الكترونية حيث يمكن للعملاء التواصل مع الجانب الإنساني لعلامتك التجارية. تحدد صفحة “نبذة عنا” الجيدة قيم شركتك ، وتوضح التزامك بعلامتك التجارية، وتسلط الضوء على الأشخاص الذين يقفون وراء منتجاتك.

6.استخدم أنواعًا مختلفة من الوسائط

يمكن أن تؤدي إضافة مجموعة متنوعة من الوسائط إلى تحسين تجربة التسوق على موقعك. بصرف النظر عن تقديم تجربة جذابة، يمكن لكل عنصر من هذه العناصر مساعدة المتسوقين على تصور أشياء مختلفة حول منتجك: الحجم والاستخدام والملمس واللون والمزيد.

7.كن شفافًا مع العملاء

الشفافية مع العملاء تكون من خلال إنشاء ونشر سياسات واضحة بشأن عمليات الإرجاع والتبادلات على خلق الشفافية حيث يرغب العملاء في معرفة ما يمكن توقعه منك قبل إجراء عملية الشراء. علاوة على ذلك، يتوقع معظم الناس أن تكون العوائد سهلة ؛ في الواقع ، يقول 92٪ من المستهلكين للعديد من امثلة مواقع تجارة الكترونية أنهم سيشترون من شركة مرة أخرى إذا كانت توفر عملية إرجاع سهلة.

8.اجعل مسار الشراء سهلًا وواضحًا

لا ينبغي أبدًا أن يكون تصميم مواقع تجارة الكترونية هو سبب إحباط العملاء وتجنب الشراء. ضع في اعتبارك هذه الميزات العديدة التي يمكن أن تساعد في إلهام وتحفيز و زيادة المبيعات.

9. لاتبالغ في تصميم الواجهة

من الصعب المبالغة في أهمية واجهة المستخدم الجيدة (UX) ببساطة، يجب أن يكون من السهل على المتسوقين تصفح جميع خياراتهم وتصفيتها. يمكن أن تساهم الميزات مثل العنوان وقائمة التنقل وفتات التنقل والفلاتر والبحث في الموقع والتذييل في واجهة مستخدم جيدة. كقاعدة عامة ، يجب أن تكون جميع منتجاتك متاحة في غضون ثلاث نقرات أو أقل.

10. أعرض المنتجات ذات صلة

يعد اقتراح المنتجات التي قد يهتم بها عملاؤك طريقة رائعة لتحسين تجربة التسوق، وزيادة معدل الشراء، ومكافحة شلل الاختيار. نصيحة احترافية: استخدم معارض المنتجات لاقتراح المنتجات ذات الصلة بدلاً من المنتجات المماثلة حتى لا يخمن المتسوقون اختياراتهم.

11.وفّر خيارات دفع متنوعة

يؤدي تقديم خيارات دفع متعددة إلى إنشاء عملية سداد تتمحور حول العميل، مما يؤدي بدوره إلى زيادة المبيعات. من خلال السماح للعملاء بالدفع بالطريقة المفضلة لديهم (سواء كانوا يفضلون Apple Pay أو BNPL أو بطاقة الائتمان التقليدية)، فإنك تقضي على الاحتكاك أثناء الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية في عملية الشراء.

نصيحة أخيرة:تذكّر دائمًا شكل ومظهر المتجر، بالإضافة إلى جمهورك المستهدف. كجزء من بحثك، كما خذ في الحسبان اتجاهات تصميم متاجر للتجارة الاكترونية، حيث تقدم لك سلة تصاميم متاجر مختلفة حسب منتجاتك.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم