تعرف على خطوات انشاء متجر الكتروني لبداية آمنة مع سلة

تعرف على خطوات انشاء متجر الكتروني لبداية آمنة مع سلة
خطوات انشاء متجر الكتروني

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

     خطوات انشاء متجر الكتروني في ثمانية نقاط.

إليك بعض الخطوات الأساسية لإنشاء متجر الكتروني بشكل بسيط ومختصر:

1- اختيار منصّة التجارة الإلكترونية: هناك العديد من المنصّات المتاحة لمساعدتك في البدء بأول خطوات انشاء متجر الكتروني مثل سلّة للتجارة الالكترونية، تقدّم لك سلّة كل ما تحتاجه في مجال التجارة الالكترونية بتكلفة مناسبة وتوفر سهولة الاستخدام والعديد من الميزات الأخرى، سنذكر لماذا سلّة المنصّة الأفضل محليًا في هذا المقال لاحقًا.

2- احجز اسم النطاق والموقع: من أهم خطوات انشاء متجر الكتروني هو اختيار اسم النطاق الذي يعكس اسم متجرك بشكل ملائم وحَجزه.

3- تصميم المتجر الإلكتروني: قد تحتاج إلى العمل مع مصمّم واجهة المستخدم لتصميم تجربة متجر إلكتروني مريحة وجذّابة للزوار، من الأفضل أن تصمم المتجر ليكون سهل الاستخدام ومتوافق مع مختلف الأجهزة. 

4- إضافة المنتجات والمحتوى: من أساسيات خطوات انشاءللمتجر الاكتروني هو إنشاء صفحات المنتجات، يُنصح بإضافة صور ووصف وأسعار لكل منتج، اكتب وصف المنتجات بطريقة سليمة لتحسين ظهورها في نتائج محرّكات البحث

5- إعداد طرق الدفع: وجود طرق الدفع المختلفة مثل بطاقات الائتمان والدفع عند الاستلام وبوابات الدفع الإلكتروني تحقق الفعالية وتجعل الزبائن يفضّلون متجرك الالكتروني، من المهم أن تكون العمليات المالية في متجرك آمنة ومحمية. 

6- إعداد خيارات الشحن: من خطوات انشاء متجر الكتروني تحديد خيارات الشحن المتاحة للعملاء مثل الشحن المجاني، والشحن السريع، والشحن الدولي. اتفق مع شركات الشحن لتوفير خدمات الشحن اللازمة.

7-اختبار وتجربة المتجر: قبل إطلاق المتجر ننصح بإجراء اختبارات شاملة للتأكد من أن كل خطوات انشاء متجر الكتروني تعمل بشكل صحيح ومنتظم، جرّب شراء منتج تجريبي وأكمل عملية الشراء للتحقق من سلاسة العملية.

8- ضبط وتحسين الأداء: أثناء تجربتك لاختبار المتجر راقِب أداء متجرك الإلكتروني وقِس البيانات المتعلقة بالزيارات والمبيعات. حلِّل هذه البيانات واستخدمها لتحسين أداء متجرك وزيادة المبيعات.

     لمعرفة المزيد من المعلومات حول خطوات انشاء متجر الكتروني، قد يكون من المهم اطّلاعك على المقالات التالية:

أهمية انشاء متجر الكتروني في سلّة.

خطوات انشاء متجر الكتروني

     لا يخفى على أحدٍ اليوم حجم التجارة الالكترونية ومدى تأثيرها على السوق المحلّي والعالمي. هناك العديد من الإحصائيات التي تبرهن أثر التحوّل الرقمي ورؤية المملكة 2030 في تحقيق النمو المتسارع في مجال التجارة الالكترونية في المملكة العربية السعودية عندما كيّفت الحكومة وسائل عديدة لتحقيق هذا التقدّم، مثل تهيئة البنية التحتية للاتصالات، ودعم المشاريع الناشئة والمتوسطة وغيرها. وهنا في سلّة نعطيك حلول لتسهيل خطوات انشاء متجر الكتروني مثل الخطوات الثمانية السابقة عبر منصّة واحدة تتكفّل بذلك بتكلفة مناسبة للجميع. 

نستعرض لك فيما يأتي مزايا تقدّمها لك التجارة الالكترونية للبدء في مشروعك التجاري، وأيضًا نُجيبك على سؤال لماذا خطوات انشاء متجر الكتروني أسهل في سلّة؟

1- أهمية انشاء متجر الكتروني.

     سبق ذكرنا أن نمو التجارة الالكترونية المحلية تسارع مؤخرًا، وبشكل عام فإن أهمية انشاء متجر الكتروني لمشروعك التجاري سواء كان هذا المشروع متواجدًا على فضاء الإنترنت فقط أم لديك أيضًا محل تقليدي، فإن وجود متجر الكتروني بالإضافة لذلك له أهميته من حيث وجود فرص تجارية على الإنترنت كأن يتيح لك المتجر الالكتروني عرض منتجاتك وخدماتك أمام جمهور عالمي بسهولة، أيضًا المرونة وسهولة وصول عملائك لمتجرك الالكتروني وتصفّحه في أي وقت ومن أي مكان، مما يعني أن متجرك سيكون متاحًا على مدار الساعة مما يزيد فرص البيع والإيرادات، أيضًا بالمقارنة مع المتجر التقليدي فإن تكلفة المتجر الالكتروني أقل بكثير، لن تحتاج إلى دفع تكاليف الإيجار والتشغيل والديكور والعمالة. أخيرًا تُعتبر التجارة الالكترونية أداة قوية في عالم التجارة الحديثة وتساهم في زيادة الفرص وتحقيق الربح عن طريق السوق الرقمي.

2- سلّة تعطيك حلول.

تقدم لك منصّة “سلّة” حلولًا شاملة لإنشاء وإدارة متجرك الإلكتروني، على سبيل المثال:

  • تساعدك في خطوات انشاء متجر الكتروني: توفر منصة “سلّة” أدوات سهلة الاستخدام لإنشاء متجرك الإلكتروني بسهولة، يمكنك اختيار قوالب التصميم وفقًا لاحتياجاتك ومتطلباتك الخاصة.
  • إدارة المنتجات: تتيح لك منصة “سلّة” إدارة المنتجات بأسلوب بسيط ويسير، يمكنك إضافة وتحرير وحذف المنتجات، وتحديد المخزون والأسعار، وإنشاء الفئات والتصنيفات، وتحميل الصور والوصف والمعلومات الأخرى المتعلقة بالمنتجات.
  • معالجة الطلبات والدفع: تتيح لك منصة “سلّة” معالجة طلبات العملاء بسهولة، يمكن للعملاء اختيار المنتجات ووضعها في سلة التسوق، ثم إكمال عملية الشراء من خلال نظام دفع آمن وموثوق، يمكنك أيضًا تتبّع طلبات العملاء وإدارة عمليات الشحن والتسليم.
  • التسويق والترويج: توفّر منصة “سلّة” أدوات للتسويق و المزيج الترويجي لمتجرك، يمكنك إنشاء عروض وتخفيضات وقسائم الخصم، وإرسال رسائل تسويقية وإعلانات بريد إلكتروني للعملاء، والتفاعل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  •  تحليلات الأداء: توفر منصة “سلّة” أدوات تحليلية لقياس أداء متجرك، يمكنك مراقبة عدد الزوار، ومعدّل التحويل، والمبيعات، وسلوك العملاء، واستخدام هذه المعلومات لتحسين استراتيجياتك التجارية وتحقيق نتائج أفضل.
  • الدعم الفني والتحديثات: توفر منصة “سلّة” دعمًا فنيًا للمستخدمين وتقوم بتحديثات منتظمة لتحسين أداء المنصة وإضافة ميزات جديدة.

أشياء يجب معرفتها قبل أن تبدأ في خطوات انشاء متجر الكتروني.

خطوات انشاء متجر الكتروني

هذه هي بعض الخطوات الأساسية لإنشاء متجر إلكتروني. قد تحتاج إلى مساعدة متخصصة في بعض المجالات مثل التصميم والتسويق الرقمي للمساعدة في نجاح متجرك.

1- وضع الهدف والدراسة: قبل البدء في خطوات انشاء متجر الكتروني، يجب عليك وضع أهدافك وتحديد نوع المنتجات أو الخدمات التي تود بيعها. قم بدراسة السوق والمنافسة وتحديد الجمهور المستهدف.

2- تسويق المتجر الإلكتروني: عند إطلاق متجر الكتروني يجب عليك التركيز على تسويقه لجذب الزوّار والعملاء المحتملين. استخدم استراتيجيات التسويق الرقمي مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق بالبريد الإلكتروني، والإعلانات عبر الإنترنت.

3- الأمور القانونية: عليك أن تصدر جميع التراخيص والسجلات اللازمة للبدء في تجارتك بشكل نظامي وصحيح، قد تكلّفك البداية القانونية الخاطئة خسائر باهضة الثمن.

للمزيد من المعلومات فيما يلي أهم مقالات مدوّنة سلّة التي تناولت تفاصيل كثيرة حول خطوات انشاء متجر الكتروني:-

تعرف على أبرز شروط فتح متجر الكتروني في السعودية لـ 2023

خطوات بناء خطة تسويق لمتجرك الإلكتروني

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم