تجربتي مع سلة: متجر زرياب

تجربتي مع سلة: متجر زرياب

متجر “زرياب” أكبر متجر موسيقى عربي 

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

عرفنا بنفسك، و ماهي اهتماماتك؟

رائد شاب سعودي أمارس التجارة و هاوي للموسيقى والكتابة، قمت بتأليف كتاب بعنوان ” الموسيقى الشرقية ” والمتوفر في متجر زرياب ومكتبات جرير و فيرجن ميغا ستور .

كيف بدأت فكرة مشروعك؟ وهل يرتبط مسمى المتجر بشيء معين؟

نجاح متجر زرياب مع سله

نجاح متجر زرياب مع سله كما يقال ” الحاجة أم الاختراع ” فقد واجهت مشكلة كهاوي للموسيقى في الحصول على الإكسسوارات والمستلزمات إضافة إلى الآلات الموسيقية ومعدات التسجيل … الخ ، متجر زرياب وكنت اضطر إلى شرائها من الإنترنت لعدم وجود بديل محلي يوفرها بنفس الجودة.

هنا نبعت فكرة إنشاء موقع سعودي متخصص في الموسيقى وبشكل احترافي يقدم المعلومة والنصيحة أولاً ومن ثم المنتجات والأدوات الموسيقية الأصلية والمضمونة ثانياً واقتبست الاسم من شخصية عربية تاريخية كان لها الأثر الكبير في تطور الموسيقى الشرقية التي أعشقها و هو زرياب الذي ابتكر – إضافة إلى الجوانب الموسيقية – متجر زرياب فن الاتيكيت ومنه دخل إلى أوروبا وباقي دول العالم ، وتم تسجيل العلامة النطاق (الدومين) والبدء الفعلي للموقع في مايو ٢٠١٩م.  

لو كان لديك خيار واحد بين التوجه للتجارة التقليدية أو التجارة الإلكترونية فأيهما تختار؟ 

نجاح متجر زرياب مع سله

نجاح متجر زرياب مع سله دوماً تبني مفهوم التجارة الالكترونية وذلك لقلة التكاليف وسهولة الوصول إلى شريحة واسعة من العملاء محلياً وعالمياً  والعديد من المميزات الأخرى ، متجر زرياب روأرى أنها التطور الطبيعي لمستقبل الأعمال التجارية (ولعل جائحة كورونا كانت خير دليل على ذلك) يمكنك التعرف ايضاَ علي التسويق بالبريد الإلكتروني

هل لا تزال محافظاً على أول عميل؟

نجاح متجر زرياب مع سله

نعم وما يزال العملاء الأوائل أصحاب مكانة خاصة وأستطيع أن أتذكر أسمائهم وأماكن إقامتهم .

هل توسعت وتطورت تجارتك باختيارك للتجارة الإلكترونية؟

نجاح متجر زرياب مع سله

نجاح متجر زرياب مع سله انطلاقة مشروعي كانت من التجارة الالكترونية وسنقوم بافتتاح فروع قريباً وستكون العوائد التسويقية منها أكبر من عوائدها الاقتصادية كما أشارت نتائج دراستنا للسوق.

ما هي النصيحة التي تقدمها للمهتمين بالتجارة الإلكترونية ؟  

أنصح المبتدئين بالمضي قدماً في تبني أحلامهم وأفكارهم والتي قد تبدو ساذجة في بداياتها ولكن عند البدء بتطبيقها على أرض الواقع والصبر ومواجهة العقبات وحل المعضلات سترى نجاحاً يسرك ونتائج مبهرة لم تكن تتوقعه. وايضاً علي كل المهتمين بالتجارة الإلكترونية معرفة مفهوم الهوية التجارية

خصوصاً مع وجود منصة سعودية موثوقة وهي سلة والتي قلت عنها مسبقاً بأنها: “مشروع جبار سعودي نفاخر به ، سهل جداً جداً ومريح ومرن بدعم فني متفاعل ، ويقدم ربطاً تقنياً متكاملاً مع كافة المزودين الذين تحتاجهم وهذه الميزة من المميزات المجانية والباقي مذهل أكثر! ، أكبر صعوبة ستواجهك هي الفكرة وإعداد المنتج ودع الباقي عليهم”

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم