تلميحات حول وصف المنتجات وأهميتها في 2024

تلميحات حول وصف المنتجات وأهميتها في 2024

   لا يكفي لاستعراض منتجاتك على المتجر الإلكتروني أن تعرضها على شكل صور، فالصور تعد جزءًا من فكرة وصف المنتجات، إذ يجب عليك كتابة وصف لمزايا وخصائص منتجاتك بطريقة بسيطة وواضحة ووافية لشرح أبعاد كل منتج تقدمه، وتبرز أهمية ذلك في دفع المستهلك لشرائها، فهي باختصار الصورة الإيجابية التي تتركها في أذهان العملاء عن طريق وصف المنتجات بمهارة عالية.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

أهمية وصف المنتجات

تلميحات حول وصف المنتجات وأهميتها في 2024

 1-مساعدة المستهلكين في اتخاذ القرارات: تُعتبر فكرة وصف المنتجات أداة هامة للمستهلكين لفهم المنتجات ومقارنتها واتخاذ قرارات شراء مناسبة، وذلك من خلال توفير معلومات شاملة وواضحة حول المنتجات للتعرف على المزايا والعيوب والتفاصيل الفنية لكل منتج واختيار الأنسب لاحتياجاتهم.

2-تعزيز بيع المنتجات: يساعد وصف المنتجات في تعزيز استراتيجية تسويقية للمنتجات وزيادة الطلب عليها، فعندما تُوضَّح الميزات والفوائد بشكل مقنع، فإنه يسهم في إقناع المستهلكين بشراء المنتج وزيادة المبيعات ومهارات البيع أفضل.

3- توفير المعلومات الفنية: يُعتبر وصف المنتجات مصدرًا هامًا للمعلومات الفنية والتفاصيل المتعلقة بالمنتجات، يمكن أن يكون هذا ذو أهمية كبيرة للعملاء المحتملين الذين يحتاجون إلى معرفة التفاصيل الدقيقة قبل شراء المنتج، مثل المواصفات التقنية والمواد المستخدمة والأبعاد والوظائف وإرشادات الاستخدام.

4-بناء الثقة والمصداقية: يمكن أن يُساهم وصف المنتجات في بناء ثقة المستهلكين في العلامة التجارية والمنتج نفسه عندما يُوضَّح المنتج بشكل شامل وصادق، حينها يشعر المستهلكون بالثقة في قدرتهم على اتخاذ قرار شراء صحيح والاعتماد على المنتج لتلبية احتياجاتهم.

10 نصائح لكتابة وصف المنتجات بطريقة احترافية

تلميحات حول وصف المنتجات وأهميتها في 2024

      من الجدير بالذكر قبل البدء بعملية وصف المنتجات أن يفهم التّاجر أبعاد وخصائص منتجاته ليكون قادرًا على وصفها بشكل أكثر احترافية، ثم .–ماذا يمكن أن يذكره من قصّة الإنتاج إلى المواصفات الشكلية والميزات الفنية وذلك بهدف إبراز أهمية هذا المنتج للمستهلك.

1- ابدأ بتعريف المنتج: قم بإعطاء ملخّص موجز باسم منتج جديد يصف المنتج ووظيفته الأساسية.

2-تحدّث عن الميزات الرئيسية: وضّح الميزات الفريدة للمنتج والتي تميزه عن المنتجات الأخرى في السوق، استخدم أمثلة محددة وتفصيلية لتوضيح هذه الميزات.

3-ركّز على الفوائد: اشرح كيف يمكن للمستخدمين الاستفادة من المنتج وتحقيق أقصى فائدة و التسويق عبر المؤثرين له اثر كبير علي تسويق المنتج ، مثلًا اذكر المشاكل التي يمكن أن يحلّها المنتج وكيف يساهم في تحسين حياة المستخدمين.

4-استخدم لغة بسيطة وواضحة: لا تستخدم المصطلحات التقنية المعقدة واستخدم لغة بسيطة وواضحة يمكن للجميع فهمها، كما أن الجمل الطويلة تصيب القارئ بالملل والتشتت، لذا ينصح  باستخدام جمل قصيرة ومفهومة.

5-استخدم عناصر بصرية: يمكن استخدام الصور والرسوم التوضيحية لتوضيح المنتج وميزاته، قدّم صورًا واضحة وجذابة للمنتج تعكس تصميمه ومظهره.

6-ركّز على الفئة المستهدفة: من المهم في وصف المنتجات أن توجّه رسالتك إلى الفئة المستهدفة بعد فَهم احتياجاتهم، واستخدم لغة ورؤية تناسبهم.

7-الشهادات والتوصيات: يمكنك ترك تعليقات واقتباسات من آراء العملاء السابقين أو عرض التوصيات من خبراء موثوق بهم لدعم جودة المنتج وثقة العملاء فيه.

8-قدّم ضمانات وخدمة ما بعد البيع: إذا كان للمنتج ضمان أو خدمة ما بعد البيع، اذكر تفاصيل عن ذلك وكيف يمكن للعملاء الاستفادة منها.

9-استخدام الكلمات: استخدم كلمات قوية تثير الاهتمام للتعبير عن القيمة والأهمية التي يوفرها المنتج للعملاء.

10-كُن صادقًا وشفافًا: تأكد من أن وصف المنتجات دقيق وشفاف، ولا تبالغ في الترويج أو إخفاء أي معلومات هامة عنه.

أمثلة مميزة في كتابة وصف المنتجات على “محلّي”.

تلميحات حول وصف المنتجات وأهميتها في 2024

1-وصف منتج بلسم ترطيب بزيت الخروع الجامايكي:

     تطبيقًا للنصائح في الفقرة السابقة، ذكر متجر أميرة الشعر المجعّد “princess of curly hair” على محلّي في وصف هذا المنتج أهمية استخدام المنتج وفوائده على الشعر بكلمات جذابة لجذب انتباه القارئ وإثارة فضوله، كما يحتوي الوصف على ماذا يتكوّن البلسم لتعزيز المصداقية والشفافية، أخيرًا تم ذكر خطوات وطريقة استعماله بشكلٍ موجز.

2-وصف منتج مبخرة الجود للسيارة:

     وصف متجر الجود للعود على محلّي هذا المنتج بذكر جودة هذا المنتج وقيمته في السوق، كما ذكر ما هي الميزات والمواصفات الشكلية ومواصفات رائحة البخور بأسلوب يرغّب في اقتنائه، كما أشير إلى طريقة الاستخدام وعرض ملاحظة مهمة “عدم استنشاق دخان التبخير مباشرة من العود، اترك العود بعيدًا يبخّر المكان لتستمتع برائحة العود الفيتنامي الطبيعي”، مثل هذا الوصف الدقيق يعزّز من ثقة العملاء ويدل على الاهتمام في تقديم الخدمة.

3-وصف منتج كرسي فاخر:

    في هذا المثال، قام متجر رياش آب على محلّي -وهو متجر يقوم بصنع الأثاث المنزلي- لوصف منتج كرسي فاخر بذكر المواد المستخدمة لصنعه كإبراز لجودة هذا المنتج، أيضًا ذكر المواصفات الأساسية والقياسات لهذا الكرسي لمزيد من التوضيح والشفافية، أخيرًا ذكر عنصر مهم وهو خدمة المتجر في صنع هذا الكرسي حسب الطلب، حيث يمكن تغيير لونه وبعض تفاصيله بتصميم خاص، وهذا ما يعزز التميز لهذا المتجر عن طريق توجيه الوصف للفئة المستهدفة وهم العملاء الذين يفضلون التصاميم الخاصة.

أخيرًا.. 

    إذا كانت لديك منتجات وبدأت بتجارتك المحلية، فإن أكثر ما يعزز وصول هذه المنتجات لأكبر شريحة محلّية هو أن تنشئ متجرًا إلكترونيًا وتقوم بالترويج لهذه المنتجات، تعرّف على ما يمكن أن تقدمه لك منصة سلّة للتجارة الإلكترونية.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم