كيف تفهم طريقة الإعلان على تيك توك

كيف تفهم طريقة الإعلان على تيك توك

سواء كنت ترغب في بيع المزيد من منتجاتك أو خدماتك أو زيادة الزيارات إلى متجرك ندعوك لتقرأ هذه المقالة لتعرف طريقة الإعلان في تيك توك، وأهم النصائح لتنجح في ذلك

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

 

ازدادت شعبية منصة تيك توك TikTok ازديادًا غير مسبوق، إذ تضم هذه الشبكة الاجتماعية حاليًّا قرابة 800 مليون مستخدم نشط شهريًّا حول العالم، استغرق إنستغرام 6 سنوات وفيسبوك أكثر من 4 سنوات لتحقيق مستوى النمو الذي حققته تيك توك في السنوات الثلاث الماضية. هل تفكر في استخدام تيك توك في خططك الإعلانية؟

أعددنا في هذه المقالة دليلًا مفصّلًا عن طريقة الإعلان في تيك توك، وكيف تقوم بذلك خطوة بخطوة حتى تحقق أهدافك في الترويج لمتجرك.

إذا لم يكن لديك متجر إلكتروني بعد، ندعوك لتنطلق في عالم التجارة الإلكترونية

أهمية ومميزات الإعلان على تيك توك

طريقة الإعلان في تيك توك

قبل معرفة طريقة الإعلان في تيك توك يجب أولا معرفة أهمية ومميزات الإعلان على هذه المنصة، إليك ملخصا بأهم الميزات التي تجعل تيك توك وجهة للمسوقين في كافة أنحاء العالم:

  • يعد تيك توك أحد أكثر التطبيقات شعبية في السنوات الأخيرة، أصبح تيك توك منصة أساسية للمستخدمين الأصغر سنًا، إذا كنت تستهدف هذه الفئة الحيوية فإن منصة تيك توك هي مكان مناسب لك للترويج لعملك.
  • تيك توك هو  منصة تضم جمهورا أكثر تنوعًا من الشباب، حيث يمكن للجميع أن يكونوا على طبيعتهم وأن يشاركوا حياتهم اليومية بطريقة عفوية وأصلية، ما يعني أنك لن تبذل الكثير من الجهد في صناعة المحتوى.
  • يستمر التطبيق في كسب حصة في السوق من العملاقين فيس بوك، وسناب شات، لذلك فإن حضورك على هذه المنصة أصبح أكثر من ضروري.
  • تيك توك هو الشبكة الاجتماعية الرابعة التي تتمتع بأعلى معدل مشاركة لكل منشور، وهو ما يعطينا تصورا عن الإمكانات التي تمثلها لزيادة الوعي بعلامتك التجارية ومبيعاتك.
  • يمكن أن توفر لك حملات تيك توك الإعلانية عوائد جيدة على إنفاقك الإعلاني، سيساعدك وضع إعلاناتك على تيك توك في الوصول إلى جمهور شاب نابض بالحياة يحب المحتوى الرائع، ولديه عادات إنفاق جيدة.
  • توفر منصة الإعلانات على تيك توك منصة قوية ليس للشركات الكبيرة، بل حتى للشركات الصغيرة والمتوسطة للإعلان لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.
  • تساعدك منصة تيك توك في تعزيز الوعي بعلامتك التجارية مع أكثر من 61 دقيقة من الاستخدام في المتوسط ​​/ يوميا.
  • قبل انطلاق الإعلانات على المنصة، كان مستخدمو تيك توك قد أنفقوا بالفعل 50 مليون دولار هناك، وذلك بفضل عمليات الشراء داخل التطبيق، بين مايو 2018 وأبريل 2019، تمتعت منصة تيك توك بزيادة هائلة بنسبة 500٪ في الإنفاق على التطبيقات، والتي وصلت إلى 7.4 مليار دولار.
  • يعد الفيديو أكثر أنواع المحتوى التي توفر معدلات مشاركة أكبر من الجمهور وبالتالي معدل تحويل أفضل من المنشور الذي يحتوي على نصوص وصور، وبالتالي فإن تيك توك هو المنصة المناسبة للترويج لعملك باعتباره منصة تقوم بالأساس على الفيديوهات القصيرة التي تتراوح مدتها من 15 إلى 60 ثانية.

خصائص أنواع الإعلان على تيك توك

طريقة الإعلان في تيك توك
  • في إعلانات تيك توك، يمكنك عرض إعلان بملء الشاشة، والذي يظهر عندما يفتح المستخدم التطبيق، هذا التنسيق المسمى “الاستحواذ على العلامة التجارية”، وهو فعال خصوصًا في تعزيز سمعتك  أو الترويج لمنتج ما أو الثناء على عرض استثنائي أو تسليط الضوء على تحدي الهاشتاغ.

هذا التنسيق سريع الزوال؛ يمكنك استخدامه لمدة 24 ساعة فقط، ثم يتحول إعلانك إلى فيديو ضمن الخلاصة.

  •  تشبه مقاطع الفيديو المضمنة في منصة تيك توك مقاطع الفيديو المتوفرة على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك أو إنستقرام، تظهر مقاطع الفيديو هذه التي تبلغ مدتها 15 ثانية في خلاصات المستخدم، وهدفها هو زيادة ظهورك، ولكن أيضًا لتشجيع مستخدمي الإنترنت على اتخاذ إجراء ما، في الواقع، في هذه المقاطع، يمكنك دعوة جمهور متابعيك إلى زيارة متجرك الإلكتروني، أو تنزيل تطبيق أو معرفة المزيد عن أحد المنتجات.
  • من المحتمل أن تكون تحديات الهاشتاغ هي أكثر تنسيقات إعلانات تيك توك شيوعًا، لأنها تسمح للمستخدمين بالتفاعل بنشاط مع العلامات التجارية من خلال المشاركة في التحدي.

يتوفر الإعلان في علامة التبويب “اكتشف” في التطبيق، يشجع المستخدمين على المشاركة في تحديات إنشاء المحتوى لمدة 6 أيام.

يمكن لأي علامة تجارية إنشاء تحدي الهاشتاغ  على تيك توك، يُنشئ هذا التنسيق تفاعلًا عن طريق دمج رسالة العلامة التجارية مع المحتوى الذي أنشأه المستخدم، من أجل تعزيز نجاح التحدي، تستخدم العلامات التجارية إعلانات تيك توك لرعاية الهاشتاغ، لكنها تستخدم أيضًا المؤثرين لإثارة ضجة حول المسابقة.

  • تجمع إعلانات العرض العلوية لمنصة تيك توك بين الاستحواذ على العلامة التجارية وتنسيقات الفيديو المضمنة، تُعرض عند فتح التطبيق ثم تتحول إلى فيديو في موجز المستخدم، يعزز هذا التنسيق الديناميكي رسالتك ويسمح لك بتقديم فيديو يصل طوله إلى 60 ثانية باستخدام الدعوة لاتخاذ إجراء CTA.
  • التأثيرات ذات العلامات التجارية؛ تمامًا مثل خيارات الواقع المعزز التي تقدمها إنستقرام وسناب شات، تضيف تأثيرات تيك توك ذات العلامات التجارية كائنات ثلاثية الأبعاد أو فلاتر أو أقنعة إلى مقاطع فيديو المستخدم، يجلب هذا التنسيق مستوى عميقًا من مشاركة المستخدم، مع السماح للمجتمع بالترويج لعلامتك التجارية يطريقة غير مباشرة، حيث تُستخدم هذه المرشحات بانتظام في وقت تحديات علامات الهاشتاغ نفسه.

مدير إعلانات تيك توك

طريقة الإعلان في تيك توك

لفهم طريقة الإعلان في تيك توك من الضروري فهم مدير إعلانات تيك توك، إذ تتيح لك منصة الإعلانات ذاتية الخدمة من تيك توك إنشاء حملاتك وإدارتها وتحسينها من خلال مدير الإعلانات في تيك توك، الذي يحتوي على جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء حملاتك الإعلانية و فهم طريقة الإعلان في تيك توك، وإطلاقها وإدارتها وتتبعها، في هذا الجزء سنتعرف على كل قسم من أقسام مدير إعلانات تيك توك،  إذا كنت جديدًا على المنصة:

1-لوحة التحكم

في لوحة التحكم، ستحصل على نظرة عامة على بيانات إعلان تيك توك الخاصة بك ويمكنك تتبع تغييرات الأداء، ستجد في اللوحة معلومات حول الحملات النشطة والإنفاق على الميزانية الإعلانية وأداء الإعلانات بمرور الوقت والمزيد.

2-قسم الحملات

في صفحة الحملات، ستتمكن من مشاهدة وإدارة جميع الحملات والمجموعات الإعلانية والإعلانات. بالنقر فوق الزر “إنشاء”، يمكنك إنشاء إعلان على الفور.

  3-المكتبة

في هذا القسم من مدير إعلانات تيك توك، تُخزِّنُ أصولك الإعلانية، ستجد هنا كل ما تحتاجه لإنشاء أو إدارة تصميمات الإعلانات والجماهير ووحدات البكسل والمزيد.

4-التقارير

في قسم التقارير في مدير إعلانات تيك توك، ستتمكن من إنشاء تقارير إعلانية مخصصة أو إنشاء تقارير باستخدام أحد القوالب المحددة مسبقًا المضمنة، يمكنك تشغيل التقارير بسرعة أو جدولة التقارير ليتم تسليمها متى وأينما كنت في حاجة إليها.

طريقة الإعلان في تيك توك: 7 خطوات أساسية

طريقة الإعلان في تيك توك

إذا كنت تتساءل عن طريقة الإعلان في تيك توك،  فقد قمنا بتجميع هذا الدليل الكامل الذي سيوضح لك الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لإنشاء إعلانات على تيك توك والحصول على النتائج المرجوة، إليك أهم الخطوات لتحقيق النجاح في ذلك:

1 . اختر هدفك من الحملة الإعلانية بدقة

أول خطوة لتفهم طريقة الإعلان في تيك توك هي اختيار  هدفك بعناية، تتيح لك إعلانات تيك توك اختيار هدف حملتك، لمساعدتك على تكوين إعلاناتك ناجحة قدر الإمكان، فيما يلي الأهداف المتاحة على المنصة لطريقة الإعلان في تيك توك :

  • مدى الوصول: لزيادة الوعي بإدارة العلامة التجارية.
  • عدد الزيارة: لقيادة العملاء إلى موقعك.
  • تثبيت التطبيق: لزيادة تنزيل التطبيق الخاص بك.
  • عرض الفيديو: لزيادة مشاهدة إعلاناتك.
  • التحويلات: لتحويل الزوار.

2. تفعيل تيك توك بكسل

يوفر تيك توك للمعلنين بكسل لتتبع إجراءات المستخدمين الذين يقومون باتخاذ إجراءات أفضل، انتقل إلى TikTok Ads Manager لتحديد الأحداث التي تريد متابعة المستخدمين من أجلها، سيساعدك ذلك على حساب عائد الإنفاق الإعلاني.

3. تحديد الميزانية

في إعلانات تيك توك، هناك نوعان من الميزانيات: الإجمالية واليومية، الأولى هي الحد الأقصى للمبلغ الذي تريد إنفاقه على حملة أو مجموعة إعلانية، ستنتشر إعلاناتك من أجل إنفاق ميزانيتك في أسرع وقت ممكن.

الميزانية اليومية هي ما تريد إنفاقه كل يوم على إعلاناتك، ستكون قادرًا على تحديد وتيرة حملتك ومدتها و طريقة الإعلان في تيك توك.

  4. اختر التشغيل المناسب

يقدم لك تيك توك طريقتان لتشغيل الإعلان:

–  التشغيل التلقائي: تترك الأمر لـ تيك توك لتحسين توصيل إعلاناتك على المنصة والتطبيقات ذات الصلة (Vigo Video و Top Buzz و Buzz Video و News Republic)

–  التشغيل المخصص: أنت تختار التطبيقات التي تريد أن تظهر إعلاناتك فيها.

5. إعدادات الجمهور المستهدف

كما هو الحال مع الشبكات الاجتماعية الأخرى، لنجاح حملاتك، استهدف المستخدمين حسب الموقع والجنس والعمر واللغة والاهتمامات والأجهزة والتقنيات المستخدمة.

يتيح لك تيك توك أيضًا استهداف جماهير مخصصة، باستخدام البكسل، يمكنك استهداف زوار المتجر الإلكتروني، أو الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيق الخاص بك أو زاروا صفحة معينة.

6. فهم إستراتيجيات عروض الأسعار

يقدم مدير إعلانات تيك توك حاليًّا أربع طرق مختلفة لتقديم عروض الأسعار اعلانات التيك توك:

  • تكلفة النقرة (CPC): هنا، تُعرض الإعلانات على المستخدمين الذين يُرجح أن ينقروا عليها، الهدف هو الحصول على تكلفة نقرة أقرب ما يمكن إلى عرض التسعير الذي حددته، ينطبق على أهداف عدد الزيارات وتثبيت التطبيق والتحويل.
  • تكلفة النقرة المحسّنة (oCPC): يُحسب عرض السعر على أساس النقرات على صفحة الهبوط، ينطبق على أغراض تثبيت التطبيق أو التحويل.
  • التكلفة لكل ميل (CPM): السعر الذي يجري تحصيله لكل 1000 ظهور، حيث تُعرض الإعلانات للحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدين والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين بميزانيتك، استخدمه إذا كنت ترغب في زيادة وضوح علامتك التجارية أو منتجك.
  • التكلفة لكل ألف مشاهدة (CPV): يتيح لك هذا الخيار تحديد السعر الذي ترغب في دفعه مقابل 1000 مشاهدة لمدة 2 أو 6 ثوانٍ من الفيديو.

7. مراقبة أداء الحملة الإعلانية

بعد موافقة تيك توك على حملتك الإعلانية وبدء عرضها، يمكنك مراقبة أدائها في لوحة المعلومات الخاصة بك.

استخدم الفلاتر في تقارير الحملة للتعمق أكثر في بياناتك، تعرف على كيفية أداء إعلاناتك بناءً على أبعاد ومقاييس معينة، تتضمن هذه الفلاتر تصميم الإعلان والمعلومات السكانية للجمهور ونوع الجهاز والموضع.

نصائح مهمة حول طريقة الإعلان في تيك توك

نقدم هذه النصائح الخمس الإضافية حول طريقة الإعلان في تيك توك، لكي تنجح في حملاتك الإعلانية، وذلك قبل وأثناء وبعد الحملات:

تحليل الاحتياجات

لبدء استراتيجية المحتوى الاعلاني ناجحة على منصة تيك توك، من الضروري أولا أن تقوم بتحليل تواجدك الحالي على شبكة الإنترنت، وتحليل احتياجاتك من الحملات الإعلانية و معرفة طريقة الإعلان في تيك توك.

حدد جمهورك المستهدف بدقة

من طريقة الإعلان في تيك توك و قبل إنشاء الحملة، من الضروري تحديد جمهورك المستهدف والتفكير  في أفضل طريقة للوصول إليه، إذ سيكون من الضروري وضع الإعلانات مع مراعاة الصناعة والجمهور المحتمل.

اختر تنسيق إعلانات تيك توك المناسب

توفر منصة إعلانات تيك توك، كما ذكرنا أعلاه مجموعة واسعة من تنسيقات الإعلانات لاستهداف العملاء المحتملين،  بناءً على أهدافك الإعلانية يجب أن تختار الأداة الأكثر تأثيرًا لتوزيع حملاتك و هذه ابرز طريقة الإعلان في تيك توك.

كن مبتكرًا

في الخطوة الأكثر أهمية وهي إطلاق الحملة الإعلانية، ابتكر أفضل طريقة لجعل الإعلان جذابًا اعتمادًا على نوع الحملة.

تتبع، قيّم وحسّن

يتضمن تيك توك أدوات قياس حتى تتمكن من تتبع أداء إعلانك، على غرار فيس بوك، يستخدم تيك توك بكسل لمراقبة أداء إعلانك وقياس النتائج من خلال تتبع سلوك زوار موقعك على متجرك الإلكتروني.

عندما تبدأ النتائج الأولى بالظهور، يأتي دور تحليل الحملات ودراسة نسبة النقر إلى الظهور ومرات الظهور والتحويلات الخاصة بعملائك المحتملين، بمجرد إجراء التقييم، ابدأ بوضع حلول لزيادة تحسين إستراتيجية الإعلان كل مرة على منصة تيك توك و معرفة طريقة الإعلان في تيك توك.

هل إعلانات تيك توك مناسبة لمتجرك الإلكتروني؟

منصة تيك توك مناسبة في الأغلب لمعظم الشركات، ومع ذلك، لن تحقق جميع الشركات النجاح في استخدامه، تم إنشاؤه خصيصًا للشركات التي تبحث عن جماهير كبيرة ومتفاعلة، يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة في تيك توك 29٪، سوف يثير اهتمامك أيضًا معرفة أن 90٪ من مستخدمي تيك توك يزورون التطبيق أكثر من مرة يوميًا، ويقضون قرابة الدقيقة في المتوسط ​​يوميًا على التطبيق، هذا يجعل تيك توك أفضل منصة للتفاعل مع الجمهور.

إذا كان لديك منتج مخصص لجيل الشباب، فمن المحتمل أن تحقق أداءً جيدًا مع إعلانات تيك توك، هذا لأن 50٪ من جمهور تيك توك العالمي تقل أعمارهم عن 34 عامًا و 26٪ بين 18 و 24 عامًا، ومع ذلك، ما زالت الفرص كثيرة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية.

إذا كان لديك منتجٌ موجه للجمهور دولي، فإن إعلان على تيك توك هو الأفضل بالنسبة لك. 

فكرة أخيرة ؟

بدأت العلامات التجارية ببطء في دمج منصة تيك توك في إستراتيجياتها الإعلانية،  لذلك مازال هناك القليل من المنافسة، والآن هو الوقت المثالي لتعلُّم طريقة الإعلان في تيك توك لجذب المستهلكين في المستقبل!

من الممكن إعطاء دفعة حقيقية لمتجرك الإلكتروني من خلال إعلانات تيك توك، دون الحاجة إلى تخصيص ميزانيات ضخمة له، تتطلب افضل طريقة الإعلان في تيك توك لحملة إعلانات تيك توك الناجحة استهدافًا فعالًا وجودة الإعلانات و معرفة افضل طريقة الإعلان في تيك توك..

نُمكن في منصة سلة أصحاب المتاجر من تصميم حملات إعلانية فعالة من خلال أدوات تسويقية و خطة تسويق مبتكرة من بينها سهولة الربط مع تيك توك بكسل TikTok Pixel.

أنشئ متجرك الإلكتروني على سلة الآن وصمم أقوى الإعلانات  على تيك توك!

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
لماذا يعتبر شهر رمضان المبارك موسمًا للربح المضاعف؟
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري