تعرف على اسباب زيادة المبيعات وضاعف أرقامك مع سلة

تعرف على اسباب زيادة المبيعات وضاعف أرقامك مع سلة

عند الحديث عن اسباب زيادة المبيعات فمن المتوقع دائمًا أن تكون على رأس أولويات بناء علامة تجارية ، حيث تعد واحدة من الاهداف الضرورية للشركات، لابتكار حلول تسويقية تُسهم بفاعلية في رفع نسبة المبيعات وجني المزيد من الأرباح، عبر العديد من الأدوات والاستراتيجيات، والتي تتضمن الاهتمام بالمواصفات القياسية للمنتجات، والعناية بآراء المستهلكين، والاستفادة من الملاحظات في تحسين جودة المنتج وذلك لاستدامة الإنتاج، بالإضافة للحرص على تطوير مستوى خدمة العملاء وتحسين تمظهرات العلامة التجارية لاستهداف العملاء المحتملين وبناء الولاء مع العملاء الحاليين، وهو مما يعد من أبرز اسباب زيادة المبيعات.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

حلول عملية لمخاوف العملاء تزيد من اسباب زيادة المبيعات

اسباب زيادة المبيعات

فيما يلي 6 من أهم المخاوف التي تقف حائلًا بين العملاء وبين إتمام عمليات الشراء، نرفقها مع حلولها العملية المضمونة والمجربة لنجعلها اسباب زيادة المبيعات في متجر الكتروني متكامل في حال التزمت بها:

 1-عدم معرفة من يقف خلف المتاجر :

اسباب زيادة المبيعات

لأن الإنسان عدو ما يجهل، فمن شأن الجهل بمن يدير متجر أن يؤثر على مصداقية التعامل، والموثوقية بالمجمل.

الحل | التوسع في بناء هوية العلامة التجارية، والعمل على توظيفها بفاعلية في جميع تمظهراتها اللغوية والتسويقية والبصرية والتفاعلية، وهذا يتضمن الشعار البصري Logo والكتابي Slogan والمحتوى بالمجمل ونبرة التواصل اللغوية.

2- سرقة البيانات الشخصية لبطاقات الدفع الإلكتروني

اسباب زيادة المبيعات

وهو تخوُّف مبرر نظرًا لانتشار بيع البيانات تسويق عبر الانترنت بدافع الاستفادة منها في تسويق المنشآت وخدماتها بلا إذن الأفراد.

الحل | تنويع بوابات الدفع الإلكتروني، وصياغة سياسات الخصوصية والالتزام بها.

3- عدم القدرة على تتبع الشحنات

اسباب زيادة المبيعات

خشية من فقدان الشحنات أو التأخر في موعد تسليمها.

الحل | التعاقد مع شركات شحن موثوقة، تقدم خدمة التتبع بفاعلية وكفاءة، مع الحرص على تزويد العميل برقم البوليصة ورابط التتبع من خلال صفحة اتمام الطلب عبر المتجر الإلكتروني . كما ننصح بكاتبة موعد التسليم المتوقع في وصف المنتج.

4- القلق من جودة المنتجات؛

اسباب زيادة المبيعات

إما لرداءة جودة الصور، أو محدوديتها، وهو تخوُّف سائد.

الحل | ننصح بإضافة صور متعددة للمنتج الواحد، وبجودة عالية، وبقوالب بصرية إبداعية مميزة تزيد من الرغبة في الاقتناء.

5- عدم وجود سياسة استرجاع واستبدال

اسباب زيادة المبيعات

وهو ما يؤدي للتردد في إتمام عمليات الشراء، خصوصًا في المنتجات التي لا تتوفر لها صور كافية.

الحل | توضيح سياسة الاسترجاع والاستبدال مبكرًا؛ ويفضل إرفاقها في صندوق وصف المنتجات، وذلك لتفادي المشاكل المستقبلية.

6- ضعف التواصل من قبل فريق الدعم الفني وخدمة العملاء

اسباب زيادة المبيعات

حيث يؤثر التواصل الضعيف والبطيء في رغبة العملاء في معاودة الشراء من متاجر إلكترونية سعودية، وهو ما قد يؤدي للتعليقات السلبية على المنصات الاجتماعية مما يؤثر في المبيعات سلبًا.

الحل | العمل على تقديم خدمة عملاء ذات جودة عالية، والتواصل مع العملاء في وقت قياسي، والاستجابة الإيجابية مع الشكاوى والاقتراحات، وذلك لاستدامة الولاء، فالعميل السعيد الراضي أحد أبرز اسباب زيادة المبيعات.

6 مقترحات تسويقية لمتجرك تعد من اسباب زيادة المبيعات

اسباب زيادة المبيعات

نعلمُ بأن افكار لزيادة المبيعات هاجس كل تاجر يسعى لنجاح تجارته، ولذا فإليك قائمة من المقترحات المجربة التي من شأنها أن تحسن من تجربتك التجارية وتكون من اسباب زيادة المبيعات بإذن الله:

1-تجديد المنتج

ننصح دائمًا بأن تضع نفسك موضع العميل، كلنا عملاء لعلامات تجارية مختلفة، وجميعنا ننبهر ونتحفّز بالتعليب المبتكر والفريد والذي يتّسق مع رسالة العلامة التجارية وهويتها، ولذلك فمن الضروري تجديد التعليب، وتطوير  مميزات المنتج ليلبي احتياج المستهلك والمستخدم.

2-تقديم عروض ترويجية دورية وموسمية

تقديم كوبونات الخصم من حين لآخر، بالإضافة للعروض الترويجية الموسمية مثل ”اشتر اثنين واحصل على واحد مجانًا“، أو عروض (الشحن المجاني)، من شانها أن تزيد من أرباحك، بالإضافة لتخفيض السعر بهدف زيادة كمية المنتجات المباعة بهامش ربح أقل، هي جميعها من اسباب زيادة المبيعات في حال كانت مناسبة لاستراتيجية علامتك التجارية.

3-تفعيل الحملات الترويجية على الشبكات الاجتماعية

الشبكات الاجتماعية قوّة لا يستهان بها في التأثير على العملاء المحتملين، والعملاء الحاليين. فكلما كان الاستهداف موجّه؛ كان المحتوى أكثر فاعلية وتأثير على الفئة المستهدفة، وبالتالي أصبح من اسباب زيادة المبيعات.

4-تقديم الهدايا العينية مع المشتريات

هل تتذكر المرة الأخيرة التي حصلت فيها على منتج بسيط كهدية عينية مع مشترياتك؟ وجدت دراسة أن 77 ٪من المستهلكين يفرحون عندما تُظهر العلامات التجارية تقديرها وامتنانها لهم، ولذا تجد الكثير من المتاجر العالمية والمحلية تتّبع هذا النهج، خصوصًا مع عملائها الأوفياء الذيم يكررون عمليات الشراء. جرب ولاحظ التأثير بنفسك.

5-نشر آراء العملاء الإيجابية

هل تصدق بأنه ووفقًا لإحدى الدراسات، فإن 70% من العملاء على استعداد لترك انطباعاتهم عبر الإنترنت إذا سألتهم، بينما تبيّن بأن 91 % من المستهلكين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا يثقون في المراجعات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون في التوصيات الشخصية، وأن أكثر من نصف هذه النسبة لا يستخدمون الشركات التجارية التي تقل تصنيفاتها عن 4 نجوم وفقًا لاستطلاع أجرته شركة “BrightLocal” لعام 2019م. نوصيك بأن تحرص على الحصول على آراء عملائك وتسمع منهم لتقدم لهم تجربة استثنائية تفوق توقعاتهم وبهذا تحقق واحدة من أبرز اسباب زيادة المبيعات.

6-التفاعل مع العملاء 

لا يكفي أن تستمع فقط، بل من الضروري أن (تتفاعل)، حيث أنه لا يمكنك التحكم فيما يقوله العملاء عن عملك، ولكن يمكنك التحكم في كيفية ردّك عليهم. من المهم معرفة ذلك خاصة عند التعامل مع الانطباعات السلبية التي لا مفر منها. في الحقيقة ثمة دراسة أجراها “Mack Collier“ تُظهر أنه من بين العملاء الذين تلقوا ردًا على تقييماتهم السلبية غيّر %33 تقييمهم ليكون أكثر إيجابية، بينما قام 34% آخرون بحذف مراجعتهم السلبية تمامًا. يمكن أن تؤدي الاستجابة الصحيحة إلى تغيير تصوّر شخص ما لعملك تمامًا! .. المعادلة ببساطة إذن: اسمع وتفاعل لتربح.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم