الابتكار في 10 افكار لزيادة المبيعات

الابتكار في 10 افكار لزيادة المبيعات

من الطرق الذكية في تحديد استراتيجيات التسويق الرقمي الأنسب لنشاطك التجاري، التحسين من مشاركات وتفاعلات جمهورك، وجذب الفئة المستهدفة منه لتحقيق المزيد من التحويلات ونسب المبيعات، ويحدث ذلك إن كنت على دراية بـ افكار لزيادة المبيعات الخاصة بمجالك. وتساعدك سلة في ذلك؛ إذ تقدم لك أحدث 10 افكار لزيادة المبيعات  تحتاجها في عملك.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

افكار لزيادة المبيعات في متجرك

  1. إبراز القيمة الفريدة لعملك

افكار لزيادة المبيعات

بالرغم من تفضيل العميل الحصول على المزيد من مصادر الدخل، إلا أنه يستمتع أيضًا بقيمة ما يشتريه، إذ يتوق دومًا لمعرفة ما يقتنيه وكيفية حله لمشاكله وتلبية احتياجاته، وكيف يختلف عما يمكنه شراؤه في مكان آخر.

لذلك كن على استعداد دائم وتفكير مستمر، لتتوصل إلى كيفية عرض القيمة الفريدة الخاصة بما تقدمه من منتج أو خدمة، فذلك هو ما يُشعِر العملاء بالرغبة الملحة بوجوب الشراء من متجرك.

كأن تركز مثلًا على قيمة نشاطك التجاري –وإن كان صغيرًا- إلا أنه يضم أيادي منتجة من الحرفيين المحليين. استخدم ذلك كقوة للسبب الذي يجعل المستفيد يشتري منك، وأكّد سبب اختلاف عملك وأنه الخيار الأفضل لعملائك.

  • 2. التفاعل مع عملائك
افكار لزيادة المبيعات

الفكرة الثانية في ” افكار لزيادة المبيعات” هي التركيز على سمة خدمة العملاء، خاصةً عندما تقل نسبة شراء المستهلكين. إذ يمكن للتجربة الإيجابية إعادة العملاء الحاليين إلى متجرك وتوفير خطوة التسويق عبر الكلمات “word of mouth” في خطوات مستقبلية لاحقة.

ومن خلال إشراك العملاء عبر الإنترنت أو حتى واقعيًا، تتمتع هذه الفكرة أيضًا بميزة تحديد نقاط الضعف والقوة المحتملة. فعندما تدرك أين عليك أن تتفوق وكيف تستطيع أن تتحسن، يمكنك حينها تنفيذ الاستراتيجيات التسويقية لإجراء التغييرات اللازمة، بعدها حتمًا سيلاحظ عملاؤك الحاليون التغييرات الإيجابية ليشعروا بأن آراءهم مهمة ومأخوذة بعين الاعتبار، والتي يمكن أن تبني ثقتهم بك وبعملك. , و هنا ستجد اهم مهارات البيع والتعامل مع العملاء

3. استخدام لغة تسويقية إبداعية

افكار لزيادة المبيعات

عندما تجري تحليلاتك لأرقام متجرك وعملياته الشرائية، فكر بعملائك المحتملين. من هؤلاء؟ وما اهتماماتهم؟

وعند تطوير إستراتيجيات تسويق، ضع في اعتبارك السوق المستهدف باللغة التي تستخدمها. هل هم جيل أكبر سنًا يعتمد على الإعلانات الأكثر جدية؟ أم أن الديموغرافية أصغر قليلًا وأكثر اعتيادًا على الميمز (memes)؟

ونصيحة سلة لك اليوم: مهما كان قرارك، أضف القليل من الإبداع. حيث يمكن أن تؤثر الفكاهة واللغة المترابطة والصور الجذابة بشكل إيجابي وتترك انطباعًا دائمًا، لذلك لا تتردد في إضافة لمسة من إبداعك على نسخ مواقع الويب والوسائط الاجتماعية وغيرها من سبل التكنولوجيا التسويقية لخلق افكار لزيادة المبيعات.

يمكنك معرفة ايضاً عن أهم 10 معلومات عن التجارة الالكترونية من الضروري معرفتها

4. مشاركة قصة عملك

افكار لزيادة المبيعات

الفكرة الرابعة من “افكار لزيادة المبيعات” تتمحور حول أهمية إشراك عملائك في تجربتك وقصصك.

هناك أسباب كثيرة حول اختيارك لهذا العمل والمجال التجاري تحديدًا، فطبيعة الإنسان يحب القصص ويتشوق دومًا لسماعها. كأن تجبهم عن سبب دخولك في هذا العمل، أو لماذا اخترت بيع منتجاتك أو خدماتك. مثل الذي قام بإنشاء برنامج محاسبة يقوم على كشوف المرتبات؛ لأنه ارتكب في عمله السابق أخطاء محاسبية، فتحوّل خطؤه إلى رغبة بمساعدة الشركات الصغيرة الأخرى تجنبًا للوقوع في نفس الأخطاء، أو لأنه لمس الحاجة إلى مثل هذه البرامج التي تسمح لأصحاب الأعمال المتعثرة بالعودة إلى فعل ما يحبونه بشكل أسرع.

حيث تُشعر القصة الآخرين، بالارتباط بعملك. إذ يمكنهم تصور الشراء منك لأنهم يفهمون سبب قيامك بما تفعله، ويرون بالفعل ماذا وأين وكيف يكون عملك. كما يتيح فهم السبب لهم تحديد مدى تشابههم في التفكير معك ومع شركتك.

5. الشكر والعرفان لعملائك بطرقك المختلفة

افكار لزيادة المبيعات

يحب الناس أن يشعروا بالتقدير، وفكرة الشكر هي من أكثر الـ افكار لزيادة المبيعات رقة وإنسانية، كونها وسيلة ممتازة لإعلامهم بأنك تقدر زيارتهم لموقعك، وأنك تسعى جاهدًا إلى تطوير علاقة مستمرة معهم.

-تتضمن بعض الطرق المحتملة لشكر عملائك ما يلي:

  • بطاقات شكر شخصية (بريد إلكتروني أو بريد سريع)
  • عروض الخصم
  • هدايا على هيئة نقاط البيع (على سبيل المثال: يتلقى أول 50 عميل هدية مجانية عند الشراء)

عندما تُظهر شكرك لعملائك، فإنك تُظهر امتنانك لوجودهم معك، كما تجعلهم يشعرون بأنهم مميزون أيضًا، مما قد يزيد من ولائهم لك ولعلامتك التجارية.

6. محاكاة تجربة العميل بانطباعاته الفريدة

تذكّرك سلة مرارًا وتكرارًا بأهم الـ” افكار لزيادة المبيعات” للنجاح في التجارة الإلكترونية وبشعور العميل الداخلي حول رغبته بأن يكون مميزًا وبأن يشعر أنك تحقق له ذلك بالفعل، وذلك يتمحور حول كل الطرق السهلة التي تساعدك على القيام بذلك عبر تخصيص تجربة التسوق الخاصة بالمستفيد. نقدم لك بعضها؛ لتعزز من شعور عملائك بكونهم فرديين ومهمين عند الاهتمام بأولويات عملك. حاول أن توفر لهم:

  • متسوق شخصي للعملاء عبر الإنترنت.
  • الممثلين المعينين لكل عميل.
  • بعض أسئلة التسوق لتحديد تفضيلات العميل.
  • اجتماعات هاتفية لمناقشة احتياجات العميل.

نعرف أنه من الصعب أن تتمكن من تقديم تجارب فردية لجميع العملاء في كل وقت، لكن التركيز على تقديم خدمة العملاء التي تتيح لهم الشعور بأنهم مرئيين ومسموعين، أمر ممكن.

يمكنك معرفة ايضاً كيف تجعل من تغليف المنتجات رسالةً تسويقيةً فريدةً لمنتجك؟

7. تحديد جمهورك المستهدف

افكار لزيادة المبيعات

لا تتضمن شخصية المشتري في الـ” افكار لزيادة المبيعات” الخصائص الديموغرافية مثل العمر والجنس والمستوى التعليمي فحسب، بل تتضمن أيضًا أمور أخرى من الممكن أن تستخدمها للتواصل على مستوى له بعد في المغزى والمعنى. على سبيل المثال، يمكنك الاستفادة من:

  • الاهتمامات.
  • التحديات.
  • الأهداف الشخصية.
  • الأدوار الوظيفية.
  • الموقع (المدينة، الحي)

لا بد أن تستفيد من المعلومات التي لديك عن المستهلكين الحقيقيين لتبتكر افكار لزيادة المبيعات بطرقك الإبداعية الخاصة، ولتنشئ مثل هذه الشخصيات. كما أن من المهم جدًا أن تجرّب إرسال الاستطلاعات إلى أفضل العملاء المتكررين إذا لم تكن لديك هذه المعلومات،  ولا تنس التواصل والتحدث مع فريق المبيعات وممثلي خدمة العملاء، للاستثمار في رؤاهم الثمينة. 

8. المرونة مع أهداف العميل

افكار لزيادة المبيعات

سيطوّر مندوبو المبيعات من أنفسهم ومن قدراتهم العملية في البيع إن ركزوا على أهداف عملائهم المتغيرة والمتحدّثة باستمرار، وما إن حرصوا على التمسك بمبدأ المرونة في كيفية مساعدة العملاء على تحقيق هذه الأهداف.

يمكنك اعتماد هذه الفكرة من افكار لزيادة المبيعات بتطبيق هذا النهج في تقديم خدماتك وأعمالك التجارية أو حتى موقعك التجاري الإلكتروني، كرائد فكري في الصناعة لدعم احتياجات العملاء. فباستخدام هذه الاستراتيجية التي تركز على العميل وتهتم به، يمكن لموقعك الويب الحصول على المزيد من العملاء المحتملين والفرص الجديدة.

9. التوسع في مجموعاتك الخدماتية

افكار لزيادة المبيعات

تعد التعليقات والتغذية الراجعة أحد الأصول المهمة في أي خط من الـ افكار لزيادة المبيعات، خاصة إذا كان بإمكانك تحديد الأماكن التي يفتقر إليها منتجك أو خدمتك مقارنة بالآخرين. فمن خلال تقديم مجموعة واسعة من هذه الخدمات لمستفيديك، ستصبح أكثر أهمية لعملياتهم الشرائية، فيؤدي هذا إلى إنشاء نسبة مبيعات أعلى وعلاقة أقوى، وكلاهما مهم لإنشاء أعمال متبادلة المنفعة.اليك افضل استراتيجيات زيادة المبيعات

10 . الأخذ بمعالم المبيعات في عين الاعتبار

افكار لزيادة المبيعات

في ظل الظروف الاقتصادية، سيكون هناك معلمان أساسيان في المبيعات لكل فرصة.

  • يتمثل الإنجاز الأولي في إنشاء أفضل منتج أو خدمة لتلبية متطلبات العميل المحتمل.
  • ويدور المعلم الثاني حول الجانب المالي الذي يتعامل مع الوضع الاقتصادي لعلامتك التجارية.

لا بد أن تحرص على بناء أساس عمل قوي ليفوز في الربح وتحقيق رأس المال مع صانعي القرار المالي ضمن عملك التجاري.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم