ترويج المنتجات عبر الانترنت في 5 طرق مثلى

ترويج المنتجات عبر الانترنت في 5 طرق مثلى

مفهوم ترويج المنتجات عبر الانترنت : جميعنا يدرك القوة التي تتمتع بها شبكات الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجر وأصحاب التجارة الإلكترونية، تلك القوة التي يمكنك من خلالها مضاعفة أعداد جمهورك والتفاعل مع عملائك مباشرةً، وزيادة وعيهم بعلامتك التجارية وبناء رابطة قوية في انتماء المستفيدين وغير ذلك الكثير.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

فكل نشاط تجاري يعمل بشكل فعّال على تعزيز تقنياته في التسويق الرقمي يثبت وجود المنافسة في أعلى مستوياتها على الإطلاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا التنافس لا يكفيه مجرد إنشاء ملف تعريفي وموقع ويب على منصات هذه الوسائل لجذب الانتباه نحو العلامة التجارية الخاصة بك ومنتجاتك، إذ لا بد أن تحتاج إلى بذل جهد إضافي لجعل علامتك التجارية معروفة عبر الانترنت، وأحد أفضل الأماكن للبدء تنطلق من خطوة ترويج المنتجات عبر الانترنت.

ومع سلّة عبر هذا المقال، نحبّ أن نطلعك على كيفيات ترويج المنتجات عبر الانترنت، واهم قواعد كتابة محتوى متوافق مع السيو.

لِم تعتبر خطوة “ترويج المنتجات عبر الانترنت” خطوةً مهمةً؟

حقيقة من الواجب أن تعرفها: لن تبيع منتجاتك الجديدة أو الحالية إلا إن عرف عنها جمهورك!

لذلك تتمثل مهمتك في الترويج لمنتجك جيدًا بما يكفي بحيث يسهل على عميلك المثالي العثور عليه عبر الإنترنت. وذلك لن يكون إلا من خلال استراتيجية التسويق الصحيحة المخطط لها، التي تمكّنك من ترويج المنتجات عبر الانترنت الخاصة بك في المنصات والمواقع المناسبة، وتصميم أكثر الحملات التسويقية فعالية لتكسب المزيد من عملائك من خلال اختيارك الدقيق لصياغة استراتيجياتك وتأسيس حملات المبيعات لمنتجاتك، ثم ضمان ما يميزك عن منافسيك.

فإذا قمت بالاختيارات الصحيحة، ستحول آفاقك المحتملة إلى مستفيدين في أي وقت من الأوقات. كما ستجني علامتك التجارية الكثير من الفوائد من خطوة ترويج المنتجات عبر الانترنت، بما في ذلك:

الوصول إلى جماهير جديدة في جميع أنحاء العالم: على عكس المتاجر التقليدية، تتيح التجارة الإلكترونية إمكانية العثور على علامتك التجارية من قبل العملاء في مختلف البلدان وفي جميع أنحاء العالم. مما يعني أن فرص مبيعاتك لا حدود لها.

معرفة المزيد عن عملائك المثاليين: من خلال التسويق عبر الإنترنت، يمكنك مراجعة تحليلات جمهورك على الفور ومعرفة ملامح الشخصية الدقيقة لعملائك. ابتداءً من المكان الذي يعيشون فيه وصولًا إلى أعمارهم وجنسهم، يمكن أن تساعد هذه الإحصاءات في تعزيز استراتيجيتك التسويقية وتسريع نمو نشاطك التجاري.

تسهيل انتقال العملاء المحتملين من مرحلة الاكتشاف إلى الشراء: من التسوق الاجتماعي إلى متاجر التجارة الإلكترونية، يمكنك تحفيز عملائك لإجراء عمليات البيع ببضع نقرات فقط وزيادة إيراداتك على الفور، لذلك إليك اهم 8 مراحل لرحلة العميل لمتجرك الإلكترونى .

5 طرق لـ ترويج المنتجات عبر الانترنت

ثمة الكثير من الطرق للترويج لمنتجك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو القنوات الأخرى عبر الإنترنت. ولكن أي منها يناسب علامتك التجارية وخصائصها؟

لمعرفة القنوات التسويقية المناسبة لمنتجاتك، تحتاج إلى فهم الأنظمة الأساسية التي ستساعدك في الوصول إلى عملائك المثاليين والتواصل معهم. وذلك أيضًا لا يلغي احتياجك  إلى معرفة اللغة والصور وتنسيقات المحتوى، التي ستكون بمثابة الطرق الأكثر فاعلية في تحويل متابعيك إلى عملاء ومشترين.

توجّهك سلّة من خلال خمس افكار لزيادة المبيعات ولـ ترويج المنتجات عبر الانترنت: 

ترويج المنتجات عبر الانترنت
ترويج المنتجات عبر الانترنت

1. إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

يمنحك ترويج المنتجات عبر الانترنت وتواجدها على وسائل التواصل الاجتماعي رؤية فورية، ويوسع نطاق وصولك، ويعزز المشاركة، ليضع منتجك مباشرة على شاشات جمهورك المستهدف. فمن خلال المنشورات الاجتماعية المدفوعة، يمكنك إيقاف المستخدمين في مساراتهم ودفعهم إلى اتخاذ إجراء ببضع نقرات فقط.

تخيل أن 43٪ من المستهلكين أجروا عمليات شراء بسبب الإعلانات عبر الإنترنت!

إذ يمكن أن يؤدي طرح نفس المنشور الترويجي عدة مرات إلى جعل اسم علامتك التجارية عالقًا في أذهان الناس. أي أنه كلما زاد إلمامهم بعلامتك التجارية، زاد احتمال تسوقهم منك.

ومع اختيار التصميم الصحيح، ووضع الرسائل والجمهور المستهدفيْن في عين الاعتبار، يمكنك تمويل إعلانات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بحكمة؛ لأسباب زيادة مبيعات منتجك.

ترويج المنتجات عبر الانترنت
ترويج المنتجات عبر الانترنت

2. المسابقات والهدايا

من منّا لا يحب المنافسة الودّية؟ 

من خلال المنافسة الاستراتيجية أو حملات الهدايا، يمكنك تعزيز متابعة الجمهور لعلامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي و طريقة تصوير المنتجات باحترافية، وزيادة معدل المشاركة لديك، بل ورفع مستوى منتجات علامتك التجارية.

فباستخدام هذه الطريقة من العروض الترويجية عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، من السهل أن تصنع مسابقة ترويجية أو أن تقدم التبرعات وبعض الهدايا- نعم، تلك الهدايا التي تأتي بلا مناسبة- ما عليك سوى اختيار نوع محدد للجائزة مثل القسيمة لمتجرك أو مجموعة من منتجاتك، وتعيين شروط الدخول الخاصة بك، وتصميم رسم ملفت للنظر، ثم النشر.

تأكد من وضع الشروط والأحكام الواضحة، والإعلان عن الجداول الزمنية الخاصة بك مسبقًا حتى يتمكّن المشتركون في المسابقة من التوقع الوقتي للإعلان والتسجيل.

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع استثمار هذه الحملة كطريقة ذكية لتعزيز انتماء متابعي تجارتك ومنتجاتك الإلكترونية عبر المتجر ووسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت من خلال التأكد من كون جميع المشتركين يتبعون علامتك التجارية كشرط للدخول.

ترويج المنتجات عبر الانترنت
ترويج المنتجات عبر الانترنت

3. التعاون مع المؤثرين

يعد التسويق عبر المؤثرين أحد أكثر الطرق فعالية لـ ترويج المنتجات عبر الانترنت. حيث يُنظر إليهم بكونهم مصادر معلومات جديرة بالثقة لمجتمعاتهم. كما يعتبر العمل مع المؤثرين طريقة فعالة للوصول إلى جماهير جديدة، وبناء وعيهم بعلامتك التجارية وإلهام عملاء جدد لتجربة التسوق معك.

يمكنك أن تأخذ هذه الإحصائية بعين الاعتبار: يفضل 49٪ من المستهلكين توصيات المؤثرين، كما أن 40٪ منهم قد أجروا عمليات شراء بناءً على تلك التوصيات.

حتى كعلامة تجارية ناشئة، لا يزال بإمكانك إيجاد طرق للاستفادة من قوة المؤثرين، كتوظيف المستجدّين منهم لـ ترويج المنتجات عبر الانترنت الخاصة بك، لجمهور متخصص. وتذكّرك سلّة بأن مفتاح تسويق منتجاتك باستخدام هؤلاء المؤثرين هو انتقاء المؤثرين المناسبين لسوقك المستهدف. ضع إرشادات واضحة مقدمًا حول الطريقة التي تريد أن يروج بها المؤثر لمنتجك وتأكد من موافقتك على نطاق عمل واضح للحصول على أقصى قدر ممكن من المشاهدة والمتابعة .

4. الصفقات والرموز الترويجية

إن تقديم الخصومات الخاصة والأكواد الترويجية سيؤدي بالضرورة إلى بيع منتجاتك بشكل أسرع. حيث أراد  80٪ من المستهلكين الشراء من العلامات التجارية التي تقدم هذا النوع من الصفقات والتعدد في الخصومات.

حيث تمثل هذه الطريقة من ترويج المنتجات عبر الانترنت من خلال تقديم رموز ترويجية للمناسبات الخاصة، طريقة مميزة لجعل عملائك يشعرون بالتقدير وتعزيز ولائهم لعملك. كما تضمن لك هذه التجربة الشخصية تعزيز فرصهم ليصبحوا من دعاة العلامة التجارية أيضًا.

ترويج المنتجات عبر الانترنت
ترويج المنتجات عبر الانترنت

5. برامج الولاء

برامج الولاء مصممة خصيصًا للمشتركين لديك. وبعض هذه البرامج مدفوعة الأجر، أي أن يدفع الأعضاء رسومًا للوصول إلى مختلف العروض الحصرية والمكافآت والخصومات.

وفي أوقات أخرى، يكون لبرامج الولاء نظام “نقاط” يكسب الأعضاء من خلاله عددًا معينًا من النقاط على كل عملية شراء، إضافة إلى قيمة تسمح لهم بشراء منتج آخر مرغوب فيه.

تستطيع برامج الولاء أن تثبت لك أنها وسيلة فعالة لـ ترويج المنتجات عبر الانترنت؛ كونها تقدم حافزًا لعملائك للعودة إليك. كل ما عليك فعله هو التأكد من الترويج لهذه البرامج الخاصة بك عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل إلهام المستخدمين للتسجيل والحصول على مكافآت مخصصة وعروض تسويقية خاصة.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم