نجهزك لتربح جولة تسويق منتجات من المنزل

نجهزك لتربح جولة تسويق منتجات من المنزل

ما قبل القصة

قبل أن نتطرق لـ تسويق منتجات من المنزل دعنا نعود لحقبة ما قبل اختراع التلفاز، حين أنتجت الشركات السلع الضرورية من أجل الناس، وتوقف نجاحها على تلبية احتياجاتهم، عبر تقديمها بسعر في المتناول، وتوزيعها بشكل جيد، بأدنى جهود تسويقية. المزارع يزرع الذرة، يحصد ويبيع، الحلاق يستقبل الزبون، يهذب له لحيته ويقص شعره ببساطة وبأقل الأدوات، والجميع يبتاع ما يحتاجه من الحرفيّ الذي هو كذلك يجني الأرباح على قدر حاجة الناس من حرفته التي يتقنها. ثم تكاثرت الاحتياجات، وزاد الطلب على تنوّع المنتجات، وصار لا بد من التسويق، ولا بد من ”سرد قصة“ تحفز للشراء، ومن هنا نمى التسويق الفعلي، الذي يستهدف توليد رغبة عوضًا عن إشباع الحاجة. في هذا المقال سنتعرف على أبرز الأدوات الفعالة لـ تسويق منتجات من المنزل، جهز قصتك، واختر منتجك للتطبيق عليه، واستمتع في رحلة تحسين مهاراتك التسويقية.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

كيف يعمل التسويق؟

تسويق منتجات من المنزل

إليك أبرز الخطوات و طرق تسويق المنتجات التي يتبعها الناس عند التقاطع مع تسويق ناجح، لكي تتمكن من تمييز الجانب المشرق من تسويق منتجات من المنزل:

  • يكوّن الناس وجهة نظرهم وأفكارهم قبلك

تؤثر زاوية نظر المستهلك فيما يراه وكيفية فهمه لما يبصره، وبالمحصلة، فكل قصة توافق آراءه ستزيد من احتمالية أن يصدقها دون مقاومة عند تسويق منتجات من المنزل.

  • يلاحظون الأمور المستجدة فقط ثم يخمنون البقية

يلاحظ المستهلك كل التغييرات التي تطرأ على الأمور (والمنتجات).

  • تبدأ القصة من الانطباعات الأولية

يعتمد المستهلك على انطباعه الأول في إصدار حكمه السريع والملاصق والدائم حول شيء ما، شخص ما، ومنتج ما، وعليك مراعاة ذلك عند تسويق منتجات من المنزل.فاكتسب مهارات البيع والتعامل مع العملاء

  • يسرد المسوّق الناجح قصصًا يمكن تصديقها

كما أن المستهلك شديد الملاحظة، فالمسوق قادر على إحراز نقطة إضافية بصياغة قصة حول ما يلاحظه المستهلك، فيسهم في تغيير رأيه حول المنتج، مما يدفعه لتكذيب نفسه وتصديق القصة البراقة المُرضية، وهذه أداة فعالة في تسويق منتجات من المنزل.

  • يزدهر المسوِّق الصادق

أنت لا تبحث عن منصت لقصتك، بل عمّن يمتلك استعدادًا داخليًا لتصديقها، لأن المصداقية في حد ذاتها محفّز فعال، يعزز من الثقة نحو العلامة التجارية، والمنتج، فلا تغفل هذا عند تسويق منتجات من المنزل.

خطوات تعزز من إمكانية تسويق منتجات من المنزل 

تسويق منتجات من المنزل

عندما يتعلق الأمر بتسويق منتجات من المنزل، فإن العصر الحديث يوفر فرصًا هائلة للأفراد لبدء أعمالهم الخاصة وتسويق منتجاتهم بكفاءة وفعالية. يمكنك الآن الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور وبناء أسطول من العملاء المخلصين دون الحاجة إلى تقنين المساحة الجغرافية أو تحمّل التكاليف الباهظة للعمل في مكان محدد. هنا بعض النصائح لتسويق منتجاتك من المنزل بنجاح، ولكن قبل ذلك ننصح ببناء هوية تجارية فريدة لعلامتك التجارية تنطلق منها في رحلتك التسويقية الفريدة. اختر اسمًا وشعارًا يلخصان رؤيتك وقيمك. ضع خطة تسويقية شاملة تشمل وسائل التواصل الاجتماعي والمتجر الإلكتروني والتصميم الجذاب للعبوات وانطلق في رحلة تسويق منتجات من المنزل بالخطوات التالية:

  • تحديد المنتج الفريد: قم بدراسة السوق المحتملة وتحديد المنتج الذي يتمتع بالتميز والفرادة. قد يكون هذا المنتج صنع يدويًا، أو منتج عضوي، أو منتج محلي (صُنع في السعودية). يجب أن يكون لديك فهم جيد لقيمة المنتج وفوائده للعملاء المحتملين.
  • التسويق عبر الشبكات الاجتماعية: استغل قوة الإنترنت في تسويق منتجات من المنزل. قم بإنشاء متجرك إلكتروني على منصة سلة لتعرض المنتجات وتوفر معلومات مفصلة عنها، ثم روِّج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، إنستغرام وتويتر وتيك توك وغيرها مما يتوافق مع فئاتك المستهدفة ويحقق أهدافك التسويقية، ولا تُهمل التفاعل مع العملاء المحتملين من خلال المحتوى الجذاب والمسابقات و العروض الترويجية.
  • التعاون مع المؤثرين: ابحث عن أشخاص يتمتعون بقاعدة جماهيرية متسعة ويستطيعون التأثير في الجمهور المستهدف عند تسويق منتجات من المنزل. قد يشمل هذا النوع من التعاون إعطاء المؤثرين عينات منتجاتك لتجربتها ومشاركة الآراء عنها، كما يمكنك تقديم ”أكواد خصم“ تزيد من فرصة توسعك، مع الحرص على مراعاة الأنظمة المحلية في التعاون الإعلاني.
  • التواصل المباشر: استغل الفرصة للتواصل المباشر مع العملاء المحتملين والحاليين. شارك في المعارض المحلية -من حين لآخر- واقترب من جمهورك لـ تسويق منتجات من المنزل. كما ننصح بتقديم خدمة عملاء استثنائية والرد على الاستفسارات والشكاوى بسرعة وبكفاءة وجودة عالية حتى تعزز من الثقة بعلامتك التجارية والمنتجات.
  • التعليم والمحتوى القيم: شارك المعرفة والنصائح المفيدة حول مجال منتجاتك من خلال إنشاء محتوى قيّم عبر مدونة المتجر أو عبر الفيديوهات القصيرة الممتعة. هذا يساعدك في بناء سمعة جيدة وتعزيز الثقة لدى العملاء أيضًا عند تسويق منتجات من المنزل.
  • الاستثمار في التصوير الاحترافي: يعتبر التصوير الجميل أمرًا حاسمًا في عملية تسويق منتجات من المنزل. استثمر في الصور عالية الجودة للمنتجات، فمن شأن ذلك أن يزيد من الموثوقية بمنتجاتك، ويرفع من إقبال العملاء على علامتك التجارية المحترفة.
  • العمل على تقديم قيمة مضافة: ابحث عن وسائل فعالة لتقديم قيمة مضافة لعملائك لـ تسويق منتجات من المنزل. يمكنك تقديم خدمة الشحن المجاني على سبيل المثال، أو عروض خاصة للعملاء الذين يكررون الشراء من متجرك، أو برامج الولاء لتشجيع العملاء على تكرار التجربة.
  • الاهتمام بتجربة العملاء: ننصحك -مجددًا- بأن تصب اهتمامًا بالغًا على تقديم تجربة خدمة عملاء مميزة ومرضية. استجب للاستفسارات والشكاوى بسرعة واهتم برضا العملاء. قدم خدمة شخصية ومحترفة وتفنن في كسب رضا العملاء لأن هذه تذكرة عبور سريعة وفعالة تقود إلى تكرار الشراء ونمو السمعة عن طريق التوصية، وهو أمر مهم جدًا عند تسويق منتجات من المنزل.
  • استخدم التسويق بالبريد الإلكتروني: عات نشرات البريد الإلكتروني لازدهارها القديم! ننصح بإرسال رسائل ترويجية ونشرات إثرائية ممتعة تحتوي على عروض خاصة وتحديثات المنتجات الجديدة لـ تسويق منتجات من المنزل. اجعلها نشرات موجهة وشخصية تبدأ باسم عميلك لزيادة فعالية استراتيجية التسويق. لا تنسى تضمين أكواد خصم من حين لآخر، من منا لا يحب الخصومات الخاصة؟ 
  • ابحث عن فرص الشراكة: قد تكون هناك فرص للتعاون مع أشخاص آخرين أو علامات تجارية في نفس مجالك لتعزيز تولاجدك وتوسيع نطاقك. تذكر أن تبحث عن شركاء يتمتعون بسمعة جيدة ويشتركون في رؤية وقيم علامتك التجارية عند تسويق منتجات من المنزل.

طريق مختصر نحو تسويق منتجات من المنزل

تسويق منتجات من المنزل

سلة تقدم لك حلول تقنية تجعل من تسويق منتجات من المنزل رحلة بسيطة وممكنة! كل ما عليك أن تنشيء متجرك على منصة سلة للتجارة الإلكترونية، وتبتكر هوية علامتك التجارية، وتختار منتجاتك، وتتفنن في بناء قصتك وتصوير منتجاتك وتغليفها، وتستخدم أدوات سلة التسويقية، ثم تنضم لتطبيق محلي حتى تركّز في البيع وتفوضنا لتسويق منتجاتك في قناة تسويق جديدة مجانية لمتجرك.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم