11 طريقة لـــ ربح المال من الانترنت : خطوات عملية سهلة

11 طريقة لـــ ربح المال من الانترنت : خطوات عملية سهلة

هناك العديد من الطرق لــ ربح المال من الانترنت، إلا أننا نحتاج الحفاظ على ذكائنا، لأن عمليات النصب والاحتيال موجودة بكثرة وقد حذرت منها الوزارت، لذا من الأفضل التركيز على الطرق المشروعة لـ ربح المال من الانترنت  وذلك من خلال العديد من الطرق التي سنتعرف عليها في هذه المقالة.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

أول نقطة عليك التفكير فيها هي:

المواهب التي تملكها ويحبها الآخرين، وتريد الاعتماد عليها كمصدر دخل  وتنميتها.

تذكّر:
كثير من الأشياء نعرفها بالتجربة، فلا تتردد في تجربة بعض الأفكار، قم بوضع استراتيجية محكمة لتبدأ في ربح المال من الانترنت بأساسين فقط: المنزل – اتصال انترنت قوي.


إحصائيات عن ربح المال من الانترنت

ربح المال من الانترنت
  • هناك ما يقرب من 17 مليون شخص في الولايات المتحدة حصلوا على دخل من خلال نشر محتوى عبر الإنترنت في عام 2017. وبالمقارنة كان هناك حوالي 12 مليون عامل تصنيع فقط في الولايات المتحدة.
  • كسب منشئو المحتوى ما يقارب من 4 مليارات دولار في عام 2017 على موقع يوتيوب، بزيادة قدرها 20 في المائة عن العام السابق.
  • حقق يوتيوب أكبر قدر من الأرباح لمنشئي المحتوى حيث كان لانستقرام الزيادة الكبرى في الأرباح، ونما إجمالي الأموال التي كسبها منشئو المحتوى على انستغرام بنسبة 50% على أساس سنوي. بينما منصة ووردبريس هي النظام الأساسي الوحيد الذي شهد تقلص إجمالي أرباح منشئي المحتوى على أساس سنوي، يمكنك ايضاً معرفة كيفية بناء حساب انستقرام ناجح.
  1. البحث عن عمل مستقل 

من أهم الوسائل لــ ربح المال من الانترنت  العمل المستقل بمعنى أن تعمل لنفسك وتكمل المشاريع على أساس عقود وتعاونات مع القطاعات المختلفة، وهناك الكثير من الوظائف المستقلة عبر الإنترنت التي يمكنك الاطلاع عليها.

طرق ربح المال من الانترنت

ربح المال من الإنترنت



مواقع مفيدة لــ ربح المال من الانترنت

ربح المال من الإنترنت
  • تعتبر منصة Upwork أكبر سوق مستقل في العالم وأحد طرق ربح المال من الانترنت و أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية، ويوجد فيها الكثير من الوظائف المستقلة عن بُعد، سترى قوائم بالمستقلين كمصممي ويب ومديري مشاريع وكتاب ومصممي رسومات وتخصصات أخرى.

    يحصل أكثر من 15 مليون عامل مستقل على أعمالهم من Upwork ويمكن الانضمام إليها مجانًا. هناك أيضًا أكثر من 2 مليون وظيفة للعاملين لحسابهم الخاص مدرجة في Upwork.
  • FlexJobs و SolidGigs هي أيضًا مواقع ممتازة للعاملين لحسابهم الخاص الذين يبحثون عن عمل، و لا داعي للقلق بشأن أي وظائف احتيالية فهم يبحثون في الوظائف بدقة شديدة عادة ويراقبون كل شيء عن كثب.
  • إذا كنت بحاجة إلى العمل بسرعة، ابحث في SolidGigs، لأنهم يقومون عادة بتصفية جميع الوظائف بسرعة ثم يرسلون لك أفضلها، وبالتالي يتحققون من الفرص المتاحة لك. 

2- ابدأ قناة يوتيوب

ربح المال من الإنترنت

هناك العديد من الطرق لــ ربح المال من الانترنت باستخدام تطبيقات التجارة الإلكترونية قناة YouTube، والطريقة الأكثر شيوعًا هي إضافة إعلانات AdSense إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك، فإنك تكسب المال.

يمكنك أيضًا الترويج للمنتجات في مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube من خلال ارتداء أو استخدام منتجات معينة في مقاطع الفيديو الخاصة بك، وأضف رابطًا إلى متجرك عبر الإنترنت لجعل الأشخاص يزورون متجرك وشراء منتجاتك أو تعاقد مع شركات خارجية للترويج لمنتجاتها. تأكد من أن لديك عرضًا مقنعًا لمشاهديك.

هناك طريقة أخرى لـ ربح المال من الانترنت من خلال YouTube وهي إنشاء محتوى برعاية. بهذه الطريقة، يمكنك تحقيق ربح من خلال تأييد المنتجات ذات العلامات التجارية أو إنشاء مقاطع فيديو تسويقية للمحتوى، وإليك مجموعة نصائح في كتابة محتوى تسويقى.

3.بدء عمل الدروب شيبينج

11 طريقة لـــ ربح المال من الانترنت : خطوات عملية سهلة

من طرق تسويق المنتجات يمكن أن يكون الدروب شيبينج  نموذج عمل بسيطًا لــــ ربح المال من الانترنت، فلست مضطرًا للدفع مقابل تخزين مخزونك بل تقوم بدور الوسيط من خلال البحث عن الموردين عبر الإنترنت الذين يبيعون منتجاتك بالجملة، ثم تقوم بترميزها وربح المال من الانترنت بكل سهولة.

هناك الكثير من المنتجات التي يمكنك بيعها من خلال الدروب شيبنج: من أجهزة الكمبيوتر والملابس إلى المجوهرات والأطعمة الصحية، كما أن هناك الآلاف من الموردين الذين يمكنهم تزويدك بالمخزون المناسب بك، وإذا قررت اختيار هذه الطريقة لــ ربح المال من الانترنت ستحتاج إلى موقع ويب أو متجر للتجارة الإلكترونية خاصة بك لتسويق المنتجات وبيعها، وإنشاء متجرك الإلكتروني مجانًا بكل سهولة.

4.المشاركة في الاستطلاعات عبر الإنترنت

ربح المال من الإنترنت

صدق أو لا تصدق يمكنك ربح المال من الانترنت  من خلال المشاركة في إجراء الاستطلاعات حيث  توجد مواقع إلكترونية لاستطلاعات الرأي على الإنترنت، ويمكنك إجراء الاستطلاع في أوقات فراغك وكسب بطاقات هدايا أو نقود، لكن خذ في اعتبارك أن بعض مواقع الاستطلاعات المدفوعة أفضل من غيرها.

  • تعد الاستطلاعات ذات العلامات التجارية إحدى الطرق لــ ربح المال من الانترنت وتعتبر هذه الطريقة مفضلة لدى الكثيرين، لأن الكثير من الشركات تقدم لهم مكافأة تسجيل ومسابقات وبرنامج ولاء ومدفوعات تنافسية، تقريبًا يمكن ربح ما يصل إلى 5 دولارات لكل استطلاع تقوم بإكماله.

5. إعداد مدونة

ربح المال من الإنترنت

تعد المدونات أداة شائعة لـ ربح المال من الانترنت أنها سهلة الإنشاء وتقدم العديد من الطرق لتحقيق الدخل. فإذا كانت لديك المعرفة الكافية حول موضوع ما يمكنك إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت وبيع خبرتك للأشخاص الذين يزورون مدونتك.
وإذا كان لديك مدونة متخصصة في موضوع معين، يمكنك بيع المنتجات الرقمية المتعلقة بهذا الموضوع – مثل الأدلة والقوالب والكتب الإلكترونية والمزيد – للأشخاص الذين يزورونها.

كما يمكنك أن تصبح مسوقًا تابعًا إذا لم يكن لديك سلعك الخاصة، فالتسويق بالعمولة هو وسيلة لــ  ربح المال من الانترنت أيضًا من خلال الترويج لسلع الآخرين على موقعك، وإليك 5 مفاتيح لبناء العروض الترويجية المناسبة لمنتجاتك.

وأيضًا هناك طريقة أخرى لـ ربح المال من الانترنت عن طريق مدونتك وهي وضع إعلانات AdSense عليها، ففي كل مرة ينقر فيها شخص ما على الإعلان، فإنك تربح المال.

6.كتابة ونشر  كتابًا إلكترونيًا

ربح المال من الإنترنت

إذا كان لديك اهتمام أو تخصصية حول أي موضوع أنت على اطلاع كافي به، فيمكنك كتابة ونشر كتاب إلكتروني أو كتيب صغير أو أدلة إرشادية لــ ربح المال من الانترنت، وقد يكون من المفيد الكتابة عن موضوع ذو صلة بمدونتك مما سيؤدي إلى زيادة فرصك في إجراء عملية بيع من خلال جمهورك المرتبط بمدونتك، ويمكنك أيضًا تطوير قائمة رسائل إخبارية وإرسال بريد إلكتروني إلى المشترين المحتملين بخصوص كتابك الإلكتروني.
7.تطوير التطبيق

ربح المال من الإنترنت

أصبح مطورو التطبيقات مطلوبون لأن التطبيقات ضرورة لغالب العلامات التجارية في عصر التجارة الجوّالية، لذا فإن تطوير تطبيقك الخاص أو العمل لدى شركة محتاجة يمكن أن يكون طريقة مفيدة  لـ ربح المال من الانترنت.

8.بناء المواقع

11 طريقة لـــ ربح المال من الانترنت : خطوات عملية سهلة

اليوم كل عمل يحتاج إلى موقع على شبكة الإنترنت وهناك سوق ضخم لمصممي الويب ، وفي هذه الأيام ، لا تحتاج حتى إلى معرفة كيفية البرمجة من أجل إنشاء موقع.

باستخدام خدمة مثل Mailchimp، يمكنك بسهولة إنشاء موقع ويب يبدو أنيقًا واحترافيًا. وإذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب من البداية، فيمكنك حتى شراء نطاق من خلال Mailchimp يتوافق مع موضوع أو نشاط تجاري معين.

ترويج المنتجات عبر الانترنت
9.ابدأ الاستثمار

ربح المال من الإنترنت

بالرغم من أنه يمكنك الاطلاع على استراتيجيات الاستثمار البديلة، مثل العقارات والعملات المشفرة، وسوق الأسهم التقليدية، إلا هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون أنهم لا يستطيعون الاستثمار في سوق الأوراق المالية لأنهم لا يملكون ما يكفي من المال للقيام بذلك.

الخبر الجيّد هو أنه لا يوجد عادة حد أدنى للرصيد للبدء في سوق الأسهم وهناك الكثير من منصات الوساطة المتاحة، وتذكر أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند الاستثمار في سوق الأسهم لأنه من الصعب التنبؤ بتحركات السوق، وأي شخص يعد بأنه يعرف ما سيحدث في السوق فهو في الغالب غير مدرك.
لذا ننصحك بأخذ دورات تدريبية أو بعض الورش التعليمية أو مشاهدة بعض مقاطع الفيديو أو قراءة بعض الكتب عن سوق الأوراق المالية، والقاعدة الأبدية: نوّع استثماراتك ولا تضع البيض في سلة واحدة.

10.القيام بالدروس الخصوصية عبر الإنترنت

ربح المال من الإنترنت

إذا كانت تملك خلفية تعليمية أو خبرة في موضوع معين، فيمكنك تقديم خدمات التدريس، وهناك بعض المواقع التي قد تساعدك منها: Tutor.com و Preply و Cambly.

11.تقديم خدمات استشارية

ربح المال من الإنترنت

ليس الطلاب فقط هم من يحتاج إلى المساعدة، فإذا كانت لديك خبرة في مجال معين: الأعمال، والتغذية، واللياقة البدنية،  فتعد طريقة ناجحة لــ ربح المال من الانترنت وذلك من خلال تقديم خدمات التدريب أو الاستشارات الفردية للأفراد أو الشركات، حيث تعمل المنصات الجديدة على الإنترنت مثل Kajabi على تسهيل كل شيء من خلال مساعدتك على إنشاء واستضافة برامج التدريب، وفي سلة هناك منتج مخصص للخدمات يساعدك على تقديم خدماتك الاستشارية.

3 نصائح عامة لــ ربح المال من الإنترنت:

ربح المال من الإنترنت

1.احترس من عمليات الاحتيال: أيًا كانت الطريقة التي تختارها لــ ربح المال من الانترنت، فمن المهم دائمًا بذل العناية الواجبة أولاً. ابحث للتأكد من أن الفرصة مشروعة وليست عملية احتيال، واقرأ المراجعات وابحث بشكل كافي قبل السعي وراء  هذه الفرصة. و اليك افضل خطوات بناء خطة تسويق لمتجرك الإلكتروني


2.سوّق لنفسك: من المهم أن تكون متميزًا عن الآخرين عند محاولة ربح المال من الانترنت، مثلًا: إذا كنت مصمم رسومات مستقل فيمكنك استخدام Mailchimp لإنشاء موقع ويب يعرض محفظة التصميم الخاصة بك ويوفر معلومات الاتصال حتى يتمكن العملاء المحتملون من الوصول إليك.


3.متابعة اهتمامك: عندما تختار طريقة لــ ربح المال من الانترنت، اختر شيئًا تستمتع به، لأن كونك شغوفًا بعملك يمكن أن يساعدك على الاستمرار وتقديم أفضل ماعندك.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
لماذا يعتبر شهر رمضان المبارك موسمًا للربح المضاعف؟
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري