لتحوّل هاجس زيادة المبيعات على الإنترنت إلى طمأنينة تامة

لتحوّل هاجس زيادة المبيعات على الإنترنت إلى طمأنينة تامة

لنكن صريحين، أغلب التجّار يتحرك هذا الشعور في أوردتهم الدموية.. شعور الرغبة القوية بتحويل العملاء إلى مشترين، أو بالانتقال السريع من مجرد عملية التصفح إلى خطوة شراء، وقرار حتمي بالعودة السريعة لامتلاك ما في السلال المتروكة، أو بالطموح العالي لتجربة مستخدم مميزة لا مثيل لها، والذي سيؤدي هذا الشعور بدوره إلى زيادة المبيعات على الإنترنت بكل سهولة.

سلة مستقبل التجارة الإلكترونية منصة سهلة لبدء تجارتك

عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية، فإن زيادة المبيعات على الإنترنت تعد هدفًا أساسيًا لكل صاحب عمل تجاري إلكتروني. ومع تزايد المنافسة في عالم التجارة الإلكترونية، يصبح من الضروري اتخاذ إجراءات فعالة لجذب المزيد من العملاء المنتمين. ومع ذلك، فإن زيادة المبيعات على الإنترنت ليست بتلك السهولة، ولكن بتنفيذ بعض الاستراتيجيات و الافكار لزيادة المبيعات التي تطرحها عليك سلّة بكل مودّة، نضمن لك تحقيق نتائج ملموسة.

زيادة المبيعات على الإنترنت

أهم ١١ استراتيجية لـ زيادة المبيعات على الإنترنت

زيادة المبيعات على الإنترنت

1. فهم جمهورك المستهدف

غالبًا ما يجد أصحاب الأنشطة التجارية أنفسهم في غاية التركيز على بيع أفضل المنتجات والخدمات بحيث لا يقضون وقتًا كافيًا في التفكير حول “الأشخاص المشترين”. ومراعاة لعملائك المستهدفين، ومحاولة أكبر لاكتشافهم وتمييز رغباتهم وخصائصهم وتفضيلاتهم، هنا بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند تحديد كيفية الترويج لمنتجك أو خدمتك للعملاء:

  • كيف يتناسب منتجك أو خدمتك مع أنماط حياتهم؟
  • ما هي نقاط الألم في حياتهم الشخصية أو المهنية التي يمكن لمنتجك معالجتها؟
  • كيف يمكن لمنتجك زيادة أو تحسين أوقات فراغهم؟
  • ما هي المنتجات والخدمات الأخرى التي يبدون استعدادهم للدفع من أجل الحصول عليها، وكيف يمكنك الاستفادة من عادات الشراء العامة لديهم؟
زيادة المبيعات على الإنترنت

2. أهمية تفعيل أزرار CTA 

لا بد أن يكون هناك ضرورة ملحة لتشجيع المتسوقين على إتمام عملية الشراء، مثل “تسوق الآن” أو “اشترك الآن” أو “هنا ما تريده” أو “الشراء بنقرة واحدة”

بعض النصائح التي تقدمها لك سلّة من خبراتها المعرفية، حول تصميم أزرار CTA فعّالة:

  • الوضوح: لا بد أن يكون نص الزر واضحًا ومفهومًا للمستخدم. استخدم عبارات مباشرة وقصيرة تشير إلى الإجراء المرغوب فيه بوضوح.
  • التفريق: اجعل الزر مميزًا عن باقي عناصر الصفحة. استخدم ألوان مختلفة وحجم ملفت للنظر للزر لجذب انتباه الزوار.
  • العاطفة: حاول توليد ردود فعل عاطفية من خلال استخدام الصور أو الألوان أو النص الذي يحفز الزوار على الفعل. على سبيل المثال، يمكنك استخدام صورة لشخص يبتسم بسعادة بعد النقر على الزر.
  • الموضعية: قم بوضع الزر في مكان بارز وسهل الوصول على الصفحة. يفضل وضعه في أعلى الصفحة أو بجوار المحتوى الرئيسي الذي يتعلق به.
  • الإغراء: استخدم كلمات تشجيعية وجذابة تحث الزوار على النقر على الزر. يمكنك استخدام عبارات مثل “احصل على العرض الحصري” أو “ابدأ تجربتك المجانية اليوم”.
زيادة المبيعات على الإنترنت

3. العناصر المرئية

أضف صورًا أو مقاطع فيديو كعروض توضيحية للمنتج؛ إذ سيؤدي ذلك إلى مساعدة العملاء على تصور منتجك بالفعل كجزء من حياتهم.

زيادة المبيعات على الإنترنت

4. مراجعات العملاء

 قم بتضمين آراء العملاء وتقييماتهم حول منتجاتك؛ ليساعد ذلك في ترسيخ مصداقية موقعك وليخلق إحساسًا إضافيًا بالمجتمع.

زيادة المبيعات على الإنترنت

5. سهولة أساليب الدفع

اجعل عملية الدفع سلسة للغاية. من خلال اختيار اسهل بوابات الدفع .حيث يعتبر الشيء الأكثر إحباطًا على الإطلاق، عدم إتمام النقرة النهائية للشراء لسبب ما، أو لعدم تحديد المنتج أو لاضطرار تعبئة جميع معلومات الفواتير مرة أخرى.

زيادة المبيعات على الإنترنت

6. انتماء العملاء أولًا

لا بد أن تهتم بجعل الخدمة و التعامل العملاء وولائهم كأولوية قصوى. تأكد من أنه يمكنك الوصول بسهولة لأية أسئلة أو عوائد، وادعم دائمًا منتجاتك، كما لا بد أن تسعى دومًا  لرضى مستفيديك كأن تكافئهم على مشترياتهم مثلًا.

زيادة المبيعات على الإنترنت

7. أشرك عميلك بأهم ما حققته

جرّب أن تسلط الضوء على المنتجات من خلال تقديم العروض الترويجية و بعض الخصومات أو الإشارة إلى “الأكثر مبيعًا” في متجرك أو المنتجات/ الخدمات الأكثر شيوعًا.

زيادة المبيعات على الإنترنت

8. ركّز على قيمتك المضافة

تأكد من كون القيمة المضافة لمتجرك واضحة من أجل ضمان زيادة المبيعات على الإنترنت . حيث دومًا ما يحتاج المتسوقون إلى معرفة فائدة شراء منتجاتك. أي، حاول أن تسأل نفسك قبل السعي إلى زيادة المبيعات على الإنترنت : “ما هو الشيء الفريد في عملك؟” لا بد أن تكون الإجابة على هذا السؤال واضحة ليس لك فقط، بل لعملائك أيضًا. لا بد أن يدركوا أنك حتمًا مختلف عن الآخرين من المنافسين و تملك استراتيجيات زيادة المبيعات.

زيادة المبيعات على الإنترنت

9. القسائم الشرائية

وكخطوة سريعة فعالة لـ زيادة المبيعات على الإنترنت، أنشئ كوبونات الخصم على منتجاتك وقم بتوزيعها عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو حتى على المواد التسويقية المطبوعة -مثل النشرات الإعلانية أو إعلانات الصحف- أو على القائمة البريدية لعملائك ومستفيديك. حدد كمية القسائم المتاحة، مثلًا: أول 30 يستخدمون هذه القسيمة سيحصلون على خصم 50٪.  أو عبر تحديد المدة الزمنية للقسائم، كأن يكون: “البيع لمدة 24 ساعة يبدأ الآن!” هذه الطرق من شأنها أن تحفز العملاء على اتخاذ إجراء سريع، وبالتالي زيادة المبيعات على الإنترنت .

زيادة المبيعات على الإنترنت

10. وفرة الصور للمنتج الواحد

غالبًا ما يفضل المشتري أن يرى أكثر من صورة لكل منتج كي يصل لمرحلة الشعور التأكيدي بالرغبة بالشراء. على سبيل المثال، إذا كان مجال تجارتك في عالم الأزياء، فيمكنك تحميل بعض الصور لعنصر معين من قطع الملابس على خلفية بيضاء وبعضها الآخر كصور لعارضي أزياء يرتدونها.

زيادة المبيعات على الإنترنت

11. أطلعهم على جديدك

حتى تسرّع من عملية زيادة المبيعات على الإنترنت ؛ لا تنس أن تقوم بإعداد قائمة بريدية لتطلع عملائك على أحدث السلع أو أحدث القسائم والخصومات، أو أي أخبار أخرى قد تدفعهم إلى زيارة متجرك عبر الإنترنت بشكل مستمر، أو ليفكروا بك كخيار أول عند الشراء.

احدث المقالات

ما هي المدونة؟ سلة تجيب تساؤلاتك عن عالم التدوين
استقطاب العملاء كخطوة ممهّدة لضمان الولاء
تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح: رحلة تصميم نموذج العمل التجاري
التسويق الخفي فن التأثير على العملاء دون علمهم